الرياضة

النصر يواجه أحد والأهلي في اختبار التعاون

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات الجولة السابعة عشرة، من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بإقامة أربع مباريات، تجمع بين النصر وأحد، والتعاون مع الأهلي، والوحدة أمام الحزم، والباطن مع الفيصلي.

النصر * أحد
يخرج النصر ثاني الترتيب، برصيد 34 نقطة لمواجهة نظيره أحد، السادس عشر بـ6 نقاط، على استاد مدينة المجمعة الرياضية. المباراة دار من حولها لغط شديد، أسفر عن استقالة رئيس المسابقات، وعدد من أعضاء اللجنة، لعدم علمهم بقرار نقل المباراة إلى المجمعة.

يتطلع النصر لاستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عن الفريق في آخر جولتين، حيث تعادل مع الفتح (0-0)، والفيصلي (2-2)، كما يتطلع إلى مواصلة ملاحقته للهلال المتصدر. صعد العالمي لدور الـ8 من كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد الفوز الكبير الذي حققه على فريق الفيحاء بسداسية نظيفة، أما في الدوري فيحتل الفريق المركز الثاني برصيد 34 نقطة خلف المتصدر الهلال، فبعد مرور 16 جولة، استطاع الفريق أن يحقق الفوز في 10 مباريات وتعادل في أربع وتلقى هزيمتين فقط.

يعيش فريق أحد موسمًا للنسيان حتى الآن في الدوري السعودي، ويتذيل الفريق جدول الترتيب برصيد 6 نقطة خلف الاتحاد الذي يمتلك 9 نقاط في المركز الخامس عشر، فحتى الآن وبعد أن لعب الفريق 16 مباراة، لم يستطع تحقيق الانتصار سوى في مباراة واحدة، وتعادل في ثلاث مباريات، وخسر في 12 مواجهة.. لن يفتقد العالمي أي لاعب بداعي الإصابة في المباراة ضد أحد، لكن سيغيب النيجيري أحمد موسى نظراً لوفاة والدته، ولن يفتقد الفريق أي لاعب بسبب الإيقاف.

هذا اللقاء هو الأول في الدوري للمدرب الجديد فيتوريا، الذي لن طريقته المعتاد عليها منذ توليه المهمة، وسيدفع بعمر هوساوي وأوفيني في مركز قلب الدفاع، بينما سيعتمد على عبد الرزاق حمد الله في خط الهجوم، وخلفه يحيى الشهري، ونور الدين أمرابط. لن يغيب عن أحد أي لاعب للإصابة أو للإيقاف، وستكون وجميع أسلحة المدرب الجديد عمار السويح جاهزة لاصطياد الثلاث نقاط. سيدفع المدرب بالصفقات الجديدة مثل التونسي عبدالرزاق .

يذكر أن النصر قد فاز أمام أحد (2-1) في مباراة الدور الأول.
التعاون * الأهلي
يخرج الأهلي رابع جدول الترتيب برصيد 27 نقطة، لمواجهة التعاون السادس بـ26 نقطة، وذلك على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة .ودع الراقي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين من دور الـ16، بعدما خسر بركلات الترجيح أمام الوحدة بقيادة أحمد حسام ميدو، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأربعاء على ملعب الجوهرة المشعة، أما في الدوري فيحتل الفريق المركز الرابع برصيد 27 نقطة وبفارق خمس نقاط كاملة عن أقرب منافسيه الشباب صاحب المركز الثالث، فمنذ انطلاقة الموسم، استطاع أن يحقق الانتصار في 8 مباريات، وتعادل في ثلاث، وتلقى خمس هزائم.

أما التعاون فيثدم موسمًا جيدًا حتى الآن في الدوري، ويحتل الفريق حاليًا المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 26 نقطة خلف الوحدة الذي يحتل المركز الخامس، وكانت آخر مباريات الفريق في الدوري أمام الحزم وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، فحتى الآن خاض الفريق 16 مباراة، حقق الفوز في سبع مباريات وتعادل في خمس وخسر في أربع مواجهات. الفريق يمر بحالة معنوية عالية بعد تخطيه الشباب في كأس الملك بثلاثية نظيفة.

الوحدة * الحزم
يخوض فريق الوحدة الخامس بـ27 نقطة لقاء هاما، مع نظيره الحزم، الثاني عشر برصيد 15 نقطة، على استاد مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بمكة المكرمة. الوحدة يدخل اللقاء، بحالة معنوية عالية بعد الانتصارات الأخيرة في الدوري وإقصائه لفريق الأهلي من كأس الملك. المدرب المصري أحمد حسام ميدو بصماته الفنية واضحة على الفريق وتطور أدائه ورجوعه لنغمة الانتصارات من جديد. أما الحزم فسيحاول جاهدا الخروج بنقطة على الأقل لتحسين مركزه في سلم الترتيب.

الباطن * الفيصلي
وفي حفر الباطن، يلتقي الفيصلي السابع بـ24 نقطة مع مضيفه الباطن الرابع عشر في لائحة الترتيب برصيد 15 نقطة.
الفيصلي يقدم موسما استثنائيا بقيادة مدربه تشوموسكا. الفريق قدم عرضا راقيا ، رغم خسارته أمام الهلال في كأس الملك. أما الباطن فيسعى للهروب من مراكز المؤخرة مستغلا حالة لاعبيه المعنوية بعد إقصائهم لفريق الرائد في دور الـ 16 من كأس الملك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *