الإقتصاد

تراجع النمو في ألمانيا إلى 1%

برلين – رويترز

قالت مصادر برلمانية وحكومية، الجمعة، إن الحكومة الألمانية خفضت توقعاتها للنمو في 2019 إلى 1% من 1.8 % وأضافت المصادر لرويترز أن الحكومة تتوقع حاليا أن ينمو الاقتصاد 1.6% في 2020.

وكانت المؤسسة الألمانية لدراسات الاقتصاد والنمو “هانز بوكلر” عبرت مطلع العام الجاري عن تفاؤلها بقدرة الاقتصاد الألماني على تجاوز التحديات التي واجهها العام الماضي، والإبقاء على الانتعاش النسبي الذي شهده في السنوات السبع الماضية، رغم الخلافات التجارية وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي “بريكست”.

وقالت المؤسسة، في تقرير حول توقعاتها للنمو الاقتصادي في ألمانيا، إن الاقتصاد الألماني سينمو في 2019 بنسبة 1.7 % مقارنة بعام 2018، محذرا في الوقت ذاته من التحديات التي تعترض هذا النمو.

واشترطت المؤسسة في تقريرها أن تكون الحكومة الألمانية وحكومات الاتحاد الأوروبي قادرة على إنهاء الخلاف الجمركي مع بريطانيا بشكل يؤدي إلى خروج منظم لها من الاتحاد الأوروبي دون الإضرار بالمستهلك والرخاء الاقتصادي في دول منطقة اليورو.

وحذر التقرير من خروج بريطاني غير منظم من الاتحاد الأوروبي، قائلًا إن ذلك قد يؤدي إلى تشكيل خطر على الاتحاد المالي في منطقة اليورو، وعلى الاستقرار الاقتصادي في المنطقة الاقتصادية، وفي مجمل الاتحاد الأوروبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *