المحليات

الفيصل يطلع على أعمال بنك التنمية الاجتماعية وهيئة الإغاثة

جدة- البلاد

التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بمقر الإمارة في جدة، مدير عام بنك التنمية الاجتماعية إبراهيم الراشد يرافقه عدد من مسؤولي البنك.

واطّلع الأمير خالد الفيصل على الأعمال التي قدمها البنك في منطقة مكة المكرمة خلال الفترة الماضية، من قروض اجتماعية وإنتاجية بدون فائدة، وكذلك ما يقدمه من خدمات غير مالية.

وبحسب الراشد قدم البنك دعما تجاوز 19.8 مليار ريال في الجانب الاجتماعي كقروض الزواج والترميم والأسر، وفي الجانب الإنتاجي، جرى تمويل 490 ألف مواطن ومواطنة كقروض اجتماعية، أما في جانب التمويل فجرى تمويل أكثر من 16301 مشروع بقيمة تجاوزت الـ1 مليار ريال مشيراً إلى أن قطاع المشروعات المتناهية الصغر دعم 16 جمعية ترعى 8000 أسرة منتجة بقيمة 122 مليون ريال.

وفي جانب البرامج غير المالية, بين الراشد أن البنك قدم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين في المنطقة حزمة من الدورات التدريبية والاستشارات للرياديين، شملت عدداً من المنتجات التي تصب في رفع الوعي المالي والإداري لدى الشباب والفتيات، حتى يتمكنوا من الانخراط في السوق ،استفاد منها 4139 متدربًا من خلال عقد 58 دورة تدريبية واستشارات.

كما التقى سموه في مقر الإمارة بجدة، الأمين العام للهيئة العالمية للإغاثة والرعاية والتنمية التابعة لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبدالعزيز سرحان, يرافقه عدد من منسوبي الهيئة.

واستمع الأمير خالد الفيصل خلال اللقاء إلى نبذة عن جهود الهيئة وخدماتها الإغاثية والتعليمية، والاجتماعية، والصحية، والتنموية عبر مكاتبها وممثليها في 95 دولة، إضافة لجهودها في مساعدة اللاجئين ومن تصيبهم الكوارث والمجاعات في مختلف أنحاء العالم وتقديم الإغاثة للمتضررين.

على صعيد آخر قدّم سموه شكره لهيئة تطوير المنطقة ومنسوبيها نظير جهودهم التي أثمرت عن تكريمها كأفضل جهة حكومية اعتمدت مبادراتها من بين ٣٢ جهة حكومية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن وفق رؤية 2030 .

وحثّ سموه منسوبي الهيئة على مواصلة التميز بما يعود بالنفع على المنطقة إنساناً ومكاناً، انطلاقاً من دورها التنموي والحيوي الذي تضطلع به.

من جانبه أثنى صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة على جهود منسوبي هيئة تطوير المنطقة وما حققته مبادراتها في سبيل توفير أفضل الخدمات لضيوف الرحمن .

وأكد سموه أن ما تحظى به الهيئة من دعم من لدن القيادة،حفظها الله ، والتوجيهات الدائمة لسمو أمير المنطقة أثمرت ولله الحمد عن هذا التميز والريادة.

يذكر أن وزير الحج والعمرة رئيس لجنة برنامج خدمة ضيوف الرحمن الدكتور محمد بنتن كرّم هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة كأفضل جهة حكومية تحقق معايير البرنامج وتعتمد مبادراتها من بين ٣٢ جهة حكومية، ضمن رؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.