المحليات

الشؤون الإسلامية تختتم البرامج الدعوية بجيبوتي

جيبوتي- واس

رعى وكيل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد للشؤون الإسلامية الدكتور عبدالله بن محمد الصامل مساء أمس الأول حفل اختتام الأنشطة والبرامج الدعوية التي نظمتها الوزارة ممثلة بالملحقية الدينية بسفارة خادم الحرمين الشريفين في جمهورية جيبوتي وذلك بمقر الملحقية.

واستهل الحفل بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، بعد ذلك ألقى الدكتور الصامل كلمة أكد في مستهلها أن هذه البرامج والمناشط سواءً في هذه الملحقية الدينية في سفارة خادم الحرمين الشريفين في جيبوتي أو في الملحقيات والمكاتب أو المراكز الإسلامية التابعة للوزارة تحظى بدعم وإشراف لامحدود من قبل معالي الوزير الدكتور الشيخ عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

ونوه الصامل بما تلقاه الوزارة وبرامجها بشكل عام من دعم كبير ومتواصل من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـــ حفظهما الله ـــ اللذين يبذلان جهوداً رائدة في خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أصقاع الأرض ومنها جمهورية جيبوتي العزيزة على قلب كل مسلم وعلى قلوبنا نحن السعوديون.

واختتم الصامل كلمته مؤكداً أن جمهورية جيبوتي بقيادة فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله تلتقي مع المملكة في تحقيق رسالة الإسلام السامية السمحة رسالة الوسطية والاعتدال.

إثر ذلك ألقى الأمين العام للمجلس الأعلى الإسلامي بجيبوتي الشيخ عكيه قورح فاتح نيابة عن معالي وزير الشؤون الإسلامية والثقافة والأوقاف في جيبوتي كلمة أشاد فيها بالعلاقات التاريخية والمميزة بين جمهورية جيبوتي والمملكة والدور الريادي الذي تقوم به المملكة في مجال نشر العقيدة الصحيحة، المبنية على الوسطية والاعتدال، ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب، في ظل توجيهات خادم الحرمين الشريفين ورئيس جمهورية جيبوتي .

وألقى الملحق الديني بسفارة خادم الحرمين الشريفين بجيبوتي بداح بن عبدالرحمن البداح كلمة استعرض فيها مسيرة الملحقية وبرامجها الدعوية المختلفة والمسابقات الموسمية التي تقدمها كل عام في إطار رسالة الوزارة في خدمة الدعوة إلى الله.

بعد ذلك شاهد الجميع عرضاً مرئيا عن المسابقة والأنشطة والبرامج الدعوية التي نفتها الملحلقية الدينية بالسفارة خلال العام المنصرم 1439هـ ــ 2018م .

وفي ختام الحفل كرم الدكتور “الصامل” الفائزين بمسابقة تحفيظ القرآن الكريم والسنة النبوية وعددهم 28 مشاركا من أصل (500) مشارك ومشاركة من مختلف مدن جيبوتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *