الرياضة

الإمارات تضرب موعدا مع قطر في نصف نهائي أمم آسيا

البلاد- وكالات

بلغ منتخب الإمارات، نصف نهائي بطولة كأس آسيا 2019، المُقامة على أرضه، بتغلبه على نظيره الأسترالي “حامل اللقب” (1-0) أمس، على استاد هزاع بن زايد، في آخر مباريات الدور ربع النهائي.

سجَّل علي مبخوت، هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (68). وهذه رابع مرة تتأهل فيها الإمارات، لنصف نهائي كأس آسيا بعد أعوام 1992، 1996، 2015، علمًا بأن أفضل مشاركة لها كانت ببطولة عام 1996 على أرضها؛ عندما وصلت للنهائي، قبل الخسارة أمام الأخضر السعودي.

وبذلك ، ثأر “الأبيض” الإماراتي من نظيره الأسترالي، الذي كان تفوق عليه (2-0) على أرضه في نصف نهائي البطولة الماضية. ويلتقي منتخب الإمارات يوم الثلاثاء المقبل، مع منتخب قطر، الذي تأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى نصف نهائي كأس آسيا 2019، حين أطاح بمنتخب كوريا الجنوبية، بهدفٍ دون مقابل.

استطاع المنتخب الكوري الجنوبي الاستحواذ على الكرة في الشوط الأول بنسبة وصلت إلى 63% مقابل 37% للمنتخب القطري، لكن ذلك لم يكن له قيمة فعليه أو ملموسة في أرضية الميدان. أحرز الهدف الوحيد، اللاعب عبد العزيز حاتم في الدقيقة 79 عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، معلناً تقدم قطر بهدفٍ دون مقابل. وسيجمع نصف النهائي الأول بين منتخبي إيران، واليابان يوم الإثنين القادم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *