المحليات

وظائف وآلاف الزوار في مهرجان زيتون الجوف

سكاكا – واس

يتوافد آلاف الزوار على المهرجان الدولي لزيتون الجوف الـ 12 بعد تدشين انطلاقته بمركز الأمير عبدالإله الحضاري في مدينة سكاكا ، ويستمر حتى الـ 27 من شهر جمادى الأولى تحت شعار “زيتوننا ثروة”.

ويتنوع حضور المهرجان ما بين العائلات والشباب، متفاعلين مع ما يقدم من عروض وخدمات وفعاليات.

ويعرض المهرجان المقام حالياً بمدينة سكاكا تحت شعار “زيتوننا ثروة” نحو 100 ألف لتر من زيت الزيتون و 15 ألف كيلو من زيتون المائدة, ليمثل بذلك أكبر سوق خليجي للزيتون, إذ يحتضن 60 مزارعًا من المنطقة إلى جانب شركات كبرى متخصصة في إنتاج زيت زيتون الجوف, بمركز الأمير عبدالإله الحضاري بسكاكا ويستمر حتى السابع والعشرين من شهر جمادى الأولى.

وبيّن رئيس اللجنة العليا للمهرجان المهندس درويش بن علي الغامدي أن زيتون الجوف ومشتقاته محل ثقة المستهلك ويخضع لحملة مجاز قبل دخوله للمعرض , وهي حملة اختبار يجريها مختبر أمانة منطقة الجوف قبل انطلاقة المهرجان تخضع المنتجات المشاركة لـ 7 فحوص قبل وضع ملصق مجاز عليها , وهي اختبار التزنخ والحموضة والغش التجاري والرطوبة وخلط الزيت , والتذوق , والمواد الكيمائية , ولا تقتصر المعروضات على زيت الزيتون والزيتون المخلل بالمعرض, ولفت إلى أنه للمرة الأولى يشارك مختبر متنقل يتواجد بأرض المهرجان.

وخلال فعاليات المهرجان يقدم فرع صندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” بالجوف أكثر من 120 وظيفة من خلال فرعه المتنقل والمشارك بالمهرجان الدولي للزيتون بالجوف في نسخته الثانية عشر، والمجهز لاستقبال ذوي الإعاقة من خلال مصعد مخصص لهم .

وأوضح مدير عام فرع صندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة الجوف بسام بن ذياب الدرعان أن الفرع يقدم أكثر من 120 فرصة وظيفية لأبناء وبنات المنطقة في تخصصات متعددة مثل الهندسة والتخصصات الصحية والمحاسبة والحاسب الآلي بالإضافة لعدد من الوظائف التي شملها قرار التوطين في 12 نشاط حددتها وزارة العمل في وقت سابق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.