الأولى

خالد بن سلمان: مليشيات الحوثي تنتهك اتفاق ستوكهولم وترفض السلام

واشنطن- وكالات

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين بالولايات المتحدة الأميرخالد بن سلمان أن ميليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، تنتهك بشكل متكرر اتفاق ستوكهولم الذي تم توقيعه بين الأطراف اليمنية، داعياً المجتمع الدولي لاتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذه بالكامل لتحقيق السلام المستدام في اليمن.

وقال سموه في تغريدة عبر حسابه في تويتر إن تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة ملتزم بتنفيذ اتفاق ستوكهولم، لكن الميليشيات الحوثية عازمة على دعم بؤس ومعاناة الشعب اليمني الشقيق.

وأضاف سموه : “ميليشيات الحوثي لم تكتفِ برفض تنفيذ اتفاق ستوكهولم لكنها قامت بعددٍ من الممارسات العدائية التي تؤكد رفضها للسلام”. وأردف: “واصلوا هجومهم المسلح بما في ذلك هجمات الطائرات بدون طيار، وقصف الأحياء السكنية وإطلاق صاروخ باليستي نحو أراضي المملكة”.

ودعا سموه الأمم المتحدة بأن تسمي الطرف الذي أخفق في التمسك بتدابير بناء الثقة الأساسية المفضية إلى اتفاق ستوكهولم وتابع: نحن نتعامل مع ميليشيات غير شرعية لا تهتم بالسلام أو مصير ملايين اليمنيين، ويجب أن يواجه الحوثيون ضغوطاً دولية متزايدة من أجل إلزامهم بعدم التنصل من تنفيذ الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *