المحليات

الفيصل يطلع على تصاميم مشروع متنزه النقبة الحمراء

جدة – البلاد

اطلع صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، بمقر الإمارة في جدة ، على تصاميم مشروع متنزه النقبة الحمراء بمحافظة الطائف .

واستمع سموه إلى شرحٍ عن مكونات المشروع ، قدّمه أمين الطائف المهندس محمد آل هميل ، الذي أوضح أن مشروع منتزه النقبة الحمراء الواقع في الهدا على الطريق الرابط بين الطائف ومكة المكرمة ، سيكون على مساحة تقدر بنحو 160 ألف متر مربع ، وستضم مرافقه متحفاً وألعاباً وفندقاً ، إضافة لبحيرة على مساحة 7 آلاف متر مربع ، وحديقة للطيور ومعرض الورد الطائفي ، وقرية ثلجية ، ومواقف للسيارات .

من جهة أخرى كرم سموه، بمقر الإمارة في جدة ، مدير جامعة الملك عبد العزيز ، الدكتور عبد الرحمن اليوبي ، وعميد معهد الأمير خالد الفيصل للاعتدال الدكتور الحسن آل المناخرة ، تقديراً لإسهاماتهما الأكاديمية والنوعية في تأصيل منهج الاعتدال .

ويأتي هذا التكريم في وقت احتضنت فيه جامعة الملك عبدالعزيز فكرة كرسي الاعتدال التي تبنَّاها سمو الأمير خالد الفيصل عام 1430هـ ، لتأصيل منهج الاعتدال ونبذ كافة أشكال التطرف ، ثم تحوَّلت عام 1437هـ إلى كرسي الاعتدال ، فيما أصدرت وزارة التعليم في وقت سابق قراراً بالموافقة على تحويل اسم “مركز الأمير خالد الفيصل للاعتدال” إلى “معهد الأمير خالد الفيصل”، مواكبة لرؤية المملكة 2030 ، ولبرنامج التحول الوطني.

ويزخر المعهد اليوم بدراسات متخصصة ، وأبحاث في فكر الاعتدال ، وبرصيد مشرّف من البرامج والأنشطة النوعية والتوعوية في تثقيف المجتمع بمفاهيم الوسطية ونهج الاعتدال.

ويستعد المعهد حالياً لفتح أبوابه لاستقبال طلبته في العام الدراسي القادم 1440هـ ، لاستكمال دراساتهم العليا في مجال الاعتدال ومكافحة الفكر المتطرف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *