المحليات

نائب أمير مكة يطلع على خطط هيئة الإعلام المرئي والمسموع

جدة- واس – مكة المكرمة – احمد الاحمديط

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة ، مدير فرع هيئة الإعلام المرئي والمسموع بالمنطقة حمزة الغبيشي ، الذي أطلع سموه على مهام الهيئة والأدوار المناطة بها ، وكذلك الخطط المستقبلية المزمع تنفيذها وتطلعاتها لرؤية المملكة 2030 .

وأوضح الغبيشي خلال اللقاء أن أول عرض سينمائي تجريبي سيكون يوم الاثنين الثامن والعشرين من يناير الحالي ، وسيحتضنه مجمع ” الردسي ” بمحافظة جدة ، والذي تم اعتماده بـ 65 شاشة موزعة على 4 مجمعات تجارية هي : الرد سي ، والاندلس ، والمسرة ، وأبحر ، وستارز أفينيو ، فيما سيتخلل الفترة المقبلة العمل على توفير قرابة 102 شاشة في جدة ، و 7 شاشات في الطائف .

كما استقبل سموه بمقر الإمارة ، رئيس المحكمة العامة بجدة ، الشيخ الدكتورعبدالله العضيبي ، الذي قدم للسلام على سموه ، وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه نائبًا لأمير المنطقة .

وعبّر سموه عن شكره وتقديره للدكتور العضيبي ، على تهنئته ، كما استمع سموه إلى شرحٍ عن البرامج التقنية المستخدمة في المحكمة العامة بجدة الهادفة لتسريع إجراءات التقاضي ، واختصار إجراءات التوثيق العدلي ، وتسهيل وصول المستفيد إلى مستنداته ومعاملاته بما يوفر الوقت والجهد .
والتقى سموه بمقر الإمارة في جدة، مدير فرع مركز المعلومات الوطني بالمنطقة العقيد الدكتور سعد القهيبي، الذي هنأ سموه بالثقة الملكية بتعيينه نائبًا لأمير المنطقة.

واستمع سموه إلى شرحٍ عن أبرز أعمال مركز المعلومات الوطني بالمنطقة، وخطوات التوسع في برنامج الخدمات الإلكترونية للأفراد والشركات التي توفر للمراجعين الخدمات مثل: أبشر، وشموس الأمني ، والمنشآت المرتبطة به.
وكان سموه قد شرف الحفل الذي أقامته الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بمناسبة تعيين سموه نائباً لإمارة منطقة مكة المكرمة ودشن عددا من البرامج والأنشطة.

واطلع سموه على العرض المرئي الذي احتوى على نبذة عن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وأهدافها ومدى تفعيلها للأدوار الدعوية والعلمية للحرمين للشريفين والرسالة التي تنتهجها في عملها وهي: خدمة الحرمين الشريفين وأهم المنجزات والجهود التي قامت بها، بالتزامن مع الخدمات المتكاملة التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين تحقيقاً لرؤية (٢٠٣٠) والتي تولي المسجد الحرام والمسجد النبوي اهتماماً كبيراً.

والقى الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس كلمةً بهذه المناسبة قال فيها: يسر الرئاسة في هذا اليوم أن ترحب بنائب أمير منطقة مكة المكرمة الأمير بدر بن سلطان آل سعود في زيارة مباركة لهذا الجهاز والذي يعنى بالحرمين الشريفين وكل ما يتعلق بهما, وباسمي وباسم منسوبي الرئاسة, أرحب بسموكم الكريم حللتم أهلاً ووطأتم سهلاً في خير مكان وزمان.

وأضاف معاليه: إن قيادتنا الرشيدة –حفظها الله- تحرص دائماً على اختيار الأكفاء من أصحاب الهمم العالية الساعين لتطوير منظومة الخدمات الجليلة التي تقدمها بلادنا الغالية -حماها الله- وأنتم يا صاحب السمو أهل لهذا الشرف العظيم
من جهة أخرى قدّم سموه تعازيه لأسرة وذوي جابر عبدالله آل غالب – رحمه الله -.

وعبّر سموه خلال زيارته لمنزل آل غالب لتقديم واجب العزاء، عن تعازيه ومواساته لهم، سائلًا الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
من جهتهم، عبر ذوو الفقيد عن شكرهم لنائب أمير منطقة مكة المكرمة على تعازيه ومواساته، مؤكدين أن ذلك ليس بغريب على ولاة أمر هذه البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *