الرياضة

اليابان تواجه فيتنام والتنين يتحدى إيران

تقديم- محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في القارة الصفراء، والعالم ، لمتابعة لقاءين هامين في دور الثمانية بكأس الأمم الآسيوية 2019، المقامة بالإمارات، يجمع الأول بين المنتخب الياباني ونظيره الفيتنامي، والثاني بين الصين وإيران.

اليابان * فيتنام
مهمة صعبة، سيكون على المنتخب الياباني تجاوزها، عندما يلاقي منتخب فيتنام، في الدور الربع النهائي، وسينبغي على اليابانيين بذل مزيد من الحهد ؛ من أجل تخطي هذا الدور الصعب وعبور المنافس المفاجئ في البطولة، أم سينجح المنتخب الفيتنامي، في تخطي المنافس الياباني، اللقاء صعب التخمين به، خصوصا بعد مفاجأة فيتنام، وتجاوزها لمنتخب الأردن في اللقاء الماضي. اللقاء صعب على الساموراي نظرا لحيوية الفريق الفيتنامي، خاصة بعد ارتفاع روحه المعنوية، اليابان تجاوزت مرحلة المجموعات بالعلامة الكاملة قبل أن تنجح في إقصاء الأخضر السعودي أحد المرشحين الأقوياء بالبطولة. أما فيتنام فصعدت ضمن أفضل 4 ثوالث بعد هزيمتين أمام العراق وإيران، وفوزها على اليمن. يبدأ اللقاء في الرابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة

الصين * إيران
وفي مواجهة من العيار الثقيل، يواجه التنين الصيني نظيره الإيراني. الصين بقيادة مارشيلو ليبي تطمح في تجاوز الدفاع الإيراني الحديدي، وعبور العقبة الإيرانية للوصول للمربع الذهبي والمنافسة على اللقب.

أما المنتخب الإيراني فيسعى لحسم اللقاء مبكرا. المدرب البرتغالي كيروش لمنتخب إيران يسعى لكتابة اسمه في تاريخ الكرة الآسيوية وإحراز اللقب الغائب عن المنتخب الإيراني منذ 1976، خاصة وأنه يتصدر المنتخبات الآسيوية في تصنيف الفيفا منذ فترة طويلة، ويعتبر هو المرشح الأقوى لنيل اللقب مع المنتخب الأسترالي.

منتخب الصين خسر في دور المجموعات أمام كوريا الجنوبية وفاز على الفلبين، وقيرغيزستان، وحل ثانيا ، وفي دور الـ 16 فاز على المنتخب التايلاندي 1/2، أما المنتخب الإيراني فتصدر مجموعته بفوزه على فيتنام واليمن وتعادله مع العراق. وفي ثمن النهائي أقصى المنتخب العماني بهدفين نظيفين. اللقاء ينطلق في السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة.

يرى جين جينجداو لاعب وسط المنتخب الصيني، أن إيران هي الخصم الأقوى بكأس الأمم الآسيوية المقامة بالإمارات.

الصين تستعد لمواجهة صعبة أمام إيران، في دور الثمانية من كأس آسيا يوم الخميس القادم.وقال جينجداو عن الخصم المقبل:”تدريباتنا اليوم ركزت على التعافي من المباراة الماضية وسنواصل العمل من الآن”.وقال جينجداو عن الخصم المقبل:”تدريباتنا اليوم ركزت على التعافي من المباراة الماضية وسنواصل العمل من الآن”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *