الأولى

الشورى يطالب بإنجاز استراتيجية مكافحة الغش

الرياض- البلاد

طالب مجلس الشورى وزارة التجارة والاستثمار بالإسراع في إنجاز الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الغش التجاري والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة , للعمل على استكمال المنظومة القانونية التجارية الشاملة .

جاء ذلك في قرار اتخذه المجلس خلال جلسته أمس الأربعاء برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

وأوضح معالي مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبد الله الصمعان أن المجلس اتخذ قراره بعد أن اطلع على وجهة نظر لجنة الاقتصاد والطاقة بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي أبدوها تجاه التقرير السنوي لوزارة التجارة والاستثمار للعام المالي 1438 / 1439هـ , في جلسة سابقة ودعا المجلس في قراره الوزارة إلى العمل على نشر متطلبات منظمة التجارة العالمية بما في ذلك الحقوق والالتزامات والمكاسب , وتوعية القطاع الخاص بها , وإشراكه في الدفاع عن مصالح الاقتصاد الوطني ، كما دعا الوزارة إلى تقييم أداء الملحقيات والمكاتب التجارية , ودراسة إشراك القطاع الخاص في نشاطها .

وأضاف معالي الدكتور يحيى الصمعان أن مجلس الشورى طالب في قرار آخر وزارة الحج والعمرة بالإسراع في إنشاء وحدة للمسؤولية المجتمعية والأعمال التطوعية كما وافق على تعديل ما ورد في الفقرة (ج) من المادة (الخامسة) وتعديل المادة (الثانية والسبعين) من نظام القضاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.