المحليات

مركز الملك سلمان يواصل مساعدة اليمنيين والسوريين

شبوة- البقاع- واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس بمخيم الجشة بمديرية الخوخة بمحافظة الحديدة، المرحلة الثانية لمشروع” المياه والإصحاح البيئي ” الذي يستهدف 2,800 أسرة نازحة، بحضور مدير عام مديرية الخوخة محمد يحيى عبدالسلام ومدير مكتب مركز الملك سلمان للإغاثة بعدن صالح الذيباني ومدير مشروع المياه والاصحاح البيئي عمر الهدار.

ويتضمن المشروع توزيع 400 حقيبة نظافة شخصية متكاملة و800 وعاء بلاستيكي لنقل وحفظ الماء، وعدد 20 برميلا لرفع المخلفات وبناء 17 نقطة توزيع مياه و 45 حمام طوارئ، وعشر خزانات للمياه.

واختتم المركز في مديرية نصاب بمحافظة شبوة أمس الأول المشاريع كثيفة العمالة التي تهدف إلى تنفيذ برامج غنية بفرص العمل وتحسين البنى التحتية في المحافظات المستهدفة، حيث تم اختتام تنفيذ مشروع بناء خزان حجري للمياه، يستفيد منه 3000 فرد بمديرية نصاب.

يذكر أن مشروع تحسين سبل العيش في اليمن يضم ثلاثة قطاعات رئيسية، هي: قطاع مشاريع كثيفة العمالة، وقطاع التدريب والتأهيل المهني لمعيلات الأسر وتمكين الشباب، والقطاع السمكي والزراعي.

وواصل فريق من المركز وعدد من متطوعي المركز توزيع 717 سلة غذائية و 1,434 بطانية للاجئين السوريين أمس الأول في بلدة عرسال بمحافظة البقاع اللبنانية، يستفيد منها 717 عائلة سورية في إطار العون المقدم من المملكة ممثلة بالمركز للتخفيف من معاناة الأشقاء السوريين في بيئة اللجوء.

وتشارك فرق المركز التطوعية تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 , التي تسعى إلى الاهتمام بالعمل التطوعي في ميدان العمل الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *