الرياضة

أولى الفعاليات المصاحبة للبطولة السعودية الدولية للمحترفين

جدة- البلاد

مع ترقب استضافة المملكة لأول بطولة عالمية في رياضة الجولف، وهي بطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف، والتي ستنطلق خلال أيام، أعلنت اللجنة المنظمة للبطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف عن تجهيز “قرية الجولف العائلية” حيث تعتبر أولى الفعاليات الترفيهية المصاحبة للبطولة والمقرر اقامتها من ٣١ يناير وعلى مدى أربعة أيام، على ملاعب الجولف رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وهي أول بطولة عالمية رسمية لمحترفي الجولف على أراضي المملكة، وواحدة من أحدث محطات الجولات الأوروبية، يتنافس فيها أبطال العالم على جوائز مالية كبرى.

القرية العائلية للجولف
تستهدف “القرية العائلية” جميع أفراد العائلة ومن مختلف الأعمار، حيث من المقرر تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة المميزة فيها، بعد الانتهاء من المنافسات الرياضية، ابتداء من الساعة الخامسة وحتى الثامنة مساء، بما فيها استعراض أبرز المهارات في رياضة الجولف، والدروس الأولية للتعرف عن قرب على رياضة الجولف الأنيقة، كما تحتضن القرية مسرحاً للفعاليات تعقد فيه جلسات الحوار مع نجوم البطولة، وتجرى عليه المسابقات بجوائزها المجزية، وتقام عليه العروض الترفيهية الحية، بالإضافة إلى توفير عربات الطعام ومناطق خاصة وآمنة لألعاب الأطفال.

جاهزية تامة
وكان الاتحاد السعودي للجولف قد أعلن عن الجاهزية لاستضافة البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف، وبهذه المناسبة، صرح ماجد سرور رئيس اللجنة الفنية وعضو الاتحاد السعودي للجولف، قائلاً: “تُشكل البطولة السعودية الدولية للجولف محطةً هامةً في التاريخ الرياضي للمملكة، حيث تشكل نافذة جديدة للمملكة ينضم من خلالها عشاق رياضة الجولف من جميع أنحاء العالم لمتابعة أبطالهم المفضلين من على أرض المملكة”. وأضاف: “يتجلى هدفنا في الارتقاء بمكانة البطولة، لتتعدى كونها فعالية رياضية وحسب، بل لتصبح تجربة عائلية ترفيهية استثنائية لجميع افراد العائلة .

ومن هنا، جاءت فكرة “قرية الجولف العائلية” والتي صُممت لتضم مجموعة من الأنشطة الترفيهية لتوفر بيئة مفعمة بالمرح والتسلية تلبي تطلعات مختلف الزوار.حيث تتيح للعائلات والأصدقاء الاجتماع وقضاء أجمل الأوقات في الهواء الطلق وسط المشاهد الخلابة التي يزخر بها نادي’رويال غرينز‘ للجولف. ونحن بدورنا ندعو الجميع ونرحب بهم للانضمام إلى هذه التجربة المميزة، والتي تتيح لهم أيضاً التعرف على رياضة الجولف الشيقة” واختتم حديثه قائلا ” القرية العائلية تمثل أولى الفعاليات الترفيهية المصاحبة للبطولة ونعمل حاليا مع الجهات ذات العلاقة على تجهيز فعاليات ترفيهية عالمية أخرى سيتم الاعلان عنها قريبا”.

اتحاد الجولف
يعد “الاتحاد السعودي للجولف” الجهة الحكومية المنظمة لرياضة الجولف في المملكة العربية السعودية، وهو يضطلع بمهمة تطوير اللعبة والارتقاء باللاعبين السعوديين ودعمهم للوصول إلى البطولات العالمية المرموقة. ويحظى “الاتحاد السعودي للجولف”، الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له، بالعضوية الكاملة في “مجلس اتحادات الجولف الوطنية” (CONGU)، كما يلتزم بتطوير لعبة الجولف لخدمة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

رويال جرينز
يعد ’نادي رويال جرينز للجولف‘ أحد أندية الدرجة الأولى الحصرية في رياضة الجولف، ويقع مقره في “مدينة الملك عبدالله الاقتصادية” بالمملكة العربية السعودية. ويمتلك النادي ملعب جولف مذهل ومخصص للبطولات يضم 18 حفرة، ومن تصميم شركة ’يوروبيان غولف ديزاين‘، وهو يقدم تجارب جولف لا مثيل لها. ويتمتع النادي بموقع متميز وإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر، ويوفر لأعضائه منطقة حصرية تضم أماكن مخصصة لتناول الطعام، وردهة فسيحة، ومكتبة للمطالعة، ومركزاً لإدارة الأعمال، وغيرها من المرافق الفاخرة الأخرى.

ومن المرجح أن يصبح ’نادي رويال جرينز للجولف‘ واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.

الجولة الأوروبية
تحتفي “الجولة الأوروبية” بنخبة من لاعبي الجولف المحترفين من مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2018، ستضم قائمة “الجولة الأوروبية” 47 بطولة على الأقل تُقام في 30 بلداً حول العالم، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس. وشهدت “الجولة الأوروبية”، منذ تأسيسها في عام 1972، احتفال 26 عضواً بإحراز 53 بطولة كبرى،

كما وصل 10 لاعبين من أعضائها إلى صدارة التصنيف العالمي محتفين بطابعها المتنوع، حيث نجح اللاعبون الذين ينحدرون من 36 دولة مختلفة بإحرازها. علاوةً على ذلك، تتولى “الجولة الأوروبية” إدارة “جولة التحدي”، والتي تتضمن 27 بطولة في 21 بلداً في عام 2017؛ إلى جانب ’بطولة ستاي شور‘، والتي تكونت من 16 بطولة أقيمت في عام 2017 ضمن 12 بلداً مختلفاً.

وتتولى “الجولة الأوروبية” أيضاً إدارة بطولة ’كأس رايدر الأوروبية‘، إلى جانب “رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية”، التي تدير بدورها بطولة ’كأس رايدر‘ أبرز بطولات الجولف العالمية. ومن المقرر إقامة الدورة 42 من مسابقة الجولف بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في “ملعب الغولف الوطني” في باريس خلال الفترة بين يومي 28-30 سبتمبر 2018. وتقوم “الجولة الأوروبية” بتقديم تغطية حية لبطولاتها إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث توفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *