الرياضة

الراجحي يُنهي رالي داكار 2019 بتحقيق المركز السابع

جدة- البلاد

نجحَ بطلنا السعودي، سفير رياضة السيارات، السائق يزيد بن محمد الراجحي، في إنهاء النُسخة الـ 41 من رالي داكار في المركز السابع، وهي أفضل نتيجة له في مُشاركاته الخمس في هذا الرالي. أُقيمت النُسخة الـ 41 من رالي داكار في البيرو فقط، في الفترة ما بين 6 و 17 (يناير) الجاري، وكانت بدايته ونهايته في مدينة ليما، العاصمة البيروفية.

لكن لم تخلُ نُسخة هذا العام من الصعاب والتحديات، واعتبرها الكثير من السائقين الأصعب، خُصوصًا مع تكونها بمُعظمها من مسارات رملية مُتنوعة، ما بين الكُثبان الرملية مُختلفة الأحجام، والرمال فائقة النُعومة، والرمال البحرية المُبللة، إضافةً إلى بعض المقاطع الصخرية والحصوية الوعرة، والوديان الضيقة. وبلغت مسافته الإجمالية خمسة آلاف كيلومتر، منها ثلاثة آلاف كيلومتر، مُقسمة على عشر مراحل خاصة خاضعة للتوقيت.

ونجح سائقنا يزيد الراجحي في إنهاء المراحل العشر لهذا الرالي المُتطلِّب والصعب خلال 39:09:10 ساعة في المركز السابع ضمن الترتيب العام، في سيارة ميني “جون كووبر ووركس رالي” رُباعية الدفع، من تحضير فريق “أكس – رايد” الألماني، ومثل العادة عاونه في هذا الرالي الملّاح الألماني تيمو غوتشالك.

هذا وضم الفريق الرسمي سبع سائقين آخرين منهم الإسبانيان كارلوس ساينز وخوان “ناني” روما، والفرنسيان ستيفان بيترهانسيل وسيريل ديبريه، وجميهم فائزون سابقون بلقب الرالي. جديرٌ بالذكر، أن نتيجة بطلنا الراجحي في داكار 2019، تُعتبر أفضل نتيجة لسائقٍ سُعودي في هذا الرالي مُنذ إقامته لأول مرة عام 1979.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *