الإقتصاد

وافي يعتمد نموذج عقد البيع على الخارطة

جدة ــ البلاد

اعلنت لجنة البيع والتأجير على الخارطة “وافي”، اعتماد العقد الاسترشادي الموحد، وطرحه للرأي العام بعد 21 يوما من تاريخ النشر.
وقالت اللجنة، في بيان امس “الاثنين” إن العقد يهدف لتنظيم العلاقة التعاقدية بين مشتري الوحدات العقارية في مشاريع البيع على الخارطة – تحت الإنشاء – مع المطورين العقاريين المنفذين لتلك المشاريع، وبيان الالتزامات والحقوق لجميع الأطراف.

وأوضحت اللجنة، في بيان سابق، أن العقود المبرمة سابقا في المشاريع القائمة سيستمر العمل بها وفقا لبنودها والتزاماتها، وأن العقد الموحد سيطبق على التعاقدات الجديدة كافة بعد اعتماده.

وشددت على عدم التهاون في تطبيق القوانين اللازمة على مخالفي أنظمة البيع على الخارطة المتمثلة في ممارسة هذا النوع من التطوير العقاري دون الحصول على الرخصة اللازمة، وتوقيع المستفيدين في مشاريع البيع على الخارطة على عقود مخالفة عن الصيغة المعتمدة من اللجنة للمشاريع، وضبط هذه الممارسات من خلال الجولات الرقابية على المشروعات أو بلاغات المستفيدين.

يشار الى أن برنامج “وافي” للبيع والتأجير على الخارطة يمنح تراخيص بيع وتأجير الوحدات العقارية على الخارطة بمختلف أنواعها، ورخصة تسويق العقارات الخارجية على الخارطة، ورخصة بيع الأراضي الخام على الخارطة، ورخصة تسويق العقارات الداخلية على الخارطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.