المحليات

مفتي مصر: المملكة تخدم قضايا المسلمين انطلاقا من رسالتها السامية

القاهرة -البلاد

استقبل فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي جمهورية مصر العربية معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، بدار الإفتاء المصرية.

ورحب علام بمعالي الوزير والوفد المرافق له في زيارته لمصر للمشاركة في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التاسع والعشرين الذي نظمته وزارة الأوقاف المصرية واختتم أعماله أمس.

ونوه الدكتور شوقي بمشاركة المملكة في المؤتمر معربا عن سعادته الغامرة بها، فالمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين صاحبة جهود وأفضال على العالم الإسلامي كله، وهي تخدم قضايا المسلمين منذ عهد بعيد، وتنطلق في ذلك كله من رسالتها السامية التي تبناها قادتها وولاة أمرها الأماجد رحم الله من مات منهم، ووفق الأحياء وسددهم؛ لأن مصر والمملكة رأسان في نشر الحق والهدى، وبهما قيادة وشعبا استقرار المنطقة بأسرها.

من جهة أخرى، جدَّد علام تأكيد استنكار دار الإفتاء محاولة تسييس الحج من قبل البعض، منوها إلى أن المملكة تقوم بما تعجز عنه دول مجتمعة في إدارة موسم الحج خير إدارة، وثمرة هذا خروج موسم الحج خاصة ومواسم العمرة كذلك في أفضل منظر عاما تلو عام، ومن تقدم إلى تقدم يا بلاد الحرمين!

من جانبه، أعرب معالي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ عن سعادته بلقاء فضيلة المفتي منوها بالعلاقات القوية والمتينة بين البلدين بفضل الله تعالى، ثم بسبب القيادة الرشيدة.

وقال معالي الوزير: إن مصر والسعودية يد واحدة لخدمة الإسلام والمسلمين في كل أنحاء العالم، فهما قطبان متماسكان لأداء رسالتهم التي كلفهم الله سبحانه وتعالى بها، مؤكدا أن القيادتين الحكيمتين حريصتان على أداء هذه الرسالة على أكمل وجه خالصا لوجه الله وفقا لكتاب الله سبحانه وتعالى والسنة النبوية العطرة.

وأكد آل الشيخ أن الأمور في المملكة تسير بخطى ثابتة منذ أن أسسها الملك عبد العزيز حتى اليوم، ومع المتغيرات التي حدثت في الوقت القريب جدا بسبب ما علق بالدعوة الإسلامية من تشويش وشبهات وتسييس واستغلال لفئات استطاعوا أن ينفُذوا للدعوة الإسلامية سواء من خلال المنابر أو المناصب التعليمية حيث نفذوا إلى هذا المجال الشريف جدا واستغلوه لمصالح سياسية وحزبية وشخصية أثرت تأثيرا مباشرا في الأمة.

من جهة أخرى استقبل معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ، معالي وزير الأوقاف والإرشاد اليمني الدكتور أحمد عطية، وذلك بمقر إقامة معالي الدكتور عبد اللطيف آل الشيخ في القاهرة، حيث شاركا الوزيران في مؤتمر المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية الذي اختتم أعماله أمس الأول تحت عنوان: “بناء الشخصية الوطنية وأثره في تقدم الدول والحفاظ على هويتها”.

من جانبه ثمن الدكتور أحمد عطية جهود المملكة العربية السعودية في خدمة قضايا الأمن والاستقرار، وجمع الكلمة، ووحدة الصف، ونبذ التطرف، لافتا إلى وقوف المملكة مع الحق والعدل ونصرة المظلوم، وقال: إن المملكة بذلت ولا تزال ولم تألُ جهدا في موقفها الصامد والصارم ضد ميليشيا الحوثي الباغية التي أرادت تغوير هوية اليمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *