الإقتصاد

ربط أحياء شرق جدة بشبكة المياه .. وتوقيع ثلاث اتفاقيات لخدمة غرب الدمام

جدة ــ البلاد

أبرمت اللجنة الإشرافية لقطاع البيئة والمياه والزراعة مع تحالف شركات متيتو وموه وأوراسكوم اتفاقية تنفيذ محطة معالجة مياه الدمام ضمن مبادرات التخصيص.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس ادارة المركز الوطني للتخصيص المرتبط تنظيمياً بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، إن المشروع سوف يخدم غرب مدينة الدمام لنحو 900 ألف عميل لمدة “25” عاماً باستخدام أحدث التقنيات في معالجة المياه لإعادة استخدام المياه في المجال الزراعي والصناعي.

وأوضح تركي بن عبدالعزيز الحقيل، أن تلك الاتفاقية هي ثالث مبادرات التخصيص التي تم توقيعها مع قطاع البيئة والمياه والزراعة.
وأشار إلى أن الاتفاقية تضمن الحصول على مياه صالحة للاستخدام الصناعي والزراعي، والمحافظة على البيئة، إضافة إلى الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة.

وقال إن محطة معالجة مياه الدمام تهدف إلى إنتاج 350 ألف م3 يومياً من المياه للاستخدام الزراعي والصناعي.
فى غضون ذلك بدأت شركة المياه الوطنية في استقبال طلبات ربط 1000 توصيلة مياه منزلية في حي الصواعد ومخطط قويزة شرق محافظة جدة وحي الأصالة شمال المحافظة، وذلك ضمن خططها المستقبلية لزيادة نسب التغطية بشبكات المياه، مؤكدةً جاهزية فرعها الإلكتروني، ومكاتب خدمات العملاء لاستقبال طلبات العملاء.

وقال مدير عام المياه بمنطقة مكة المكرمة المهندس محمد بن صالح الغامدي أن المشروع المزمع تنفيذه في حي الصواعد ومخطط قويزة سيخدم 700 عقار، بينما يخدم مشروع حي الأصالة “الصالة الشمالية”، 300 عقار، مبيناً أن فرق عمل خدمات العملاء والفرق الفنية جاهزة لمباشرة الطلبات وتنفيذها، مؤكداً أن ذلك يأتي في إطار برنامج تنفذه الشركة لزيادة نسبة التغطية بخدمات المياه عبر الشبكات في محافظة جدة، وتحسين ضخ المياه لأحيائها، وإيصال الخدمة إلى الأحياء المختلفة، وتخفيض فترة ورديات جداول الضخ، وتقليل الطلب على الصهاريج.

يذكر أن شركة المياه الوطنية أكملت بنجاح خلال الفترة الماضية إدخال حيي الرحمانية والريان بشمال شرق المحافظة لمنظومتها التشغيلية، وضخ المياه عبر شبكاتها إلى عقارات العملاء المشتركين، كما أنها تخطط خلال المدة القصيرة المقبلة لبدء الضخ عبر الشبكات لأحياء جديدة أخرى بالمحافظة سيتم الإعلان عنها قريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.