المحليات

تعليم الرياض يحقق ذهبية وفضية تصميم صفحات الإنترنت

الرياض – البلاد

حصل طالبان من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض على الميدالية الذهبية والفضية في مسابقة منطقة الرياض للمهارات، هما الطالب يوسف الغامدي من ثانوية الملك فهد في مجال تصميم صفحات الإنترنت، والطالب مشاري الدباس من مدارس المتقدمة الأهلية في المجال نفسه.

وحظي الفائزان بتكريم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، إثر تتويجه الفائزين والفائزات بالمسابقة، التي تنظمها الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بمنطقة الرياض بالتعاون مع الأمانة العامة لمسابقة المهارات، وذلك في مقر كلية التقنية بالرياض.

وهنأ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي الفائزين متمنيًا لهما ولمدارسهما مزيدًا من التقدم والتفوق، مؤكدًا دعمه لجميع المواهب والمبدعين من الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات في كل ما يخدم الميدان التعليمي، ويحقق تطلعات قيادة الوطن.

يذكر أن الأمانة العامة ووفق الشروط والمعايير الدولية المعتمدة أقرت 12 مهارة 9 منها للبينين وهي مهارات ” تقنية السيارات، تصميم مواقع الإنترنت، إدارة نظم شبكات تقنية المعلومات، التوصيلات الكهربائية، الحلول البرمجية للأعمال، الإلكترونيات، اللحام، التبريد والتكييف ومهارة الرسم الهندسي الأوتوكاد ” و3 مهارات للبنات ” تصفيف الشعر، والتصميم الجرافيكي، وتقنية الأزياء”.

ووجهت الدعوة لجميع الجامعات والكليات في المنطقة, إضافة إلى إدارة التعليم سواء للمدارس الحكومية أو الأهلية للتسجيل في المسابقة وفق الشروط والمعايير المعلنة.

ويخضع المشاركون في فروع المسابقة للاختبارات العملية، كما ستقوم لجان التحكيم التخصصية بتقييم المتسابقين وفق آلية التقييم المحددة وفق معايير المسابقة العالمية للمهارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.