الرياضة

البحرين في اختبار كوريا والعراق يواجه قطر

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم منافسات دور الـ 16 من كأس آسيا 2019 المقامة بالإمارات، بإقامة لقاءين، يجمع الأول بين منتخب كوريا الجنوبية ونظيره البحريني، والثاني بين المنتخبين العراقي والقطري.

كوريا الجنوبية * البحرين
منتخب البحرين واجه صعوبات أمام فرق مثل تايلاند والهند في دور المجموعات، وسيحتاج إلى أداء فوق العادة أمام كوريا الجنوبية، اليوم، لتكون له فرصة في التأهل لدور الثمانية في كأس آسيا 2019.

واحتاج المنتخب البحريني إلى هدف في اللحظات الأخيرة من ركلة جزاء ليهزم الهند 1-صفر في مباراته الأخيرة بدور المجموعات، ليحجز مكانه في دور الستة عشر ضمن أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث في المجموعات الست. يتوقع قليلون فقط أن يفوز فريق المدرب ميروسلاف سوكوب على منافس يتفوق عليه بفارق 60 مركزًا في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا). وقال سوكوب الذي تولى المسؤولية في 2016: “لا زلنا نبني فريقنا.. قلت قبل المباراة الأولى (أمام الإمارات): إن هناك لاعبين اثنين أو ثلاثة فقط يمتلكون خبرة مثل هذه البطولات”.

وقدمت البحرين عرضًا قويًا لتتعادل 1-1 مع الإمارات في المباراة الافتتاحية للبطولة، قبل أن تظهر بصورة باهتة في الخسارة 1-صفر أمام تايلاند في اللقاء التالي، ويعتقد المدرب التشيكي أن فريقه يؤدي بشكل أفضل حينما لا يكون المرشح الأوفر حظًا. وأضاف: “في بعض الأحيان لا يكون من السهل تغيير العقلية، إذا لعبت أمام فريق مرشح للفوز فلا تشعر بضغط كبير. وأمام كوريا الجنوبية، لن يكون المنتخب البحريني هو المرشح الأوفر حظًا؛ لذا ربما يتوقع سوكوب أداء قويًا ضد أحد المرشحين لإحراز اللقب. ويقول المدرب التشيكي: “بالنسبة لنا هذه البطولة لا تتعلق فقط بالنتائج، لكن أيضًا بتقديم صورة إيجابية لكرة القدم البحرينية، ونرغب أيضًا في إرضاء الجماهير حتى تقول: إننا نستطيع لعب كرة قدم جيدة”. أما منتخب كوريا الجنوبية بقيادة يون هيونج مين نجم توتنهام، فقد تأهل بعد تحقيقه العلامة الكاملة بالفوز في مبارياته الثلاث بالدور التمهيدي، وإن كان الأداء لم يقنع الكثيرين حتى الآن. ولكن مباريات الادوار الإقصائية لها حسابات أخرى.

العراق * قطر
يشهد استاد آل نهيان بنادي الوحدة “ديربي عربي” من العيار الثقيل بين العراق وصيفة المجموعة الرابعة، وقطر متصدرة المجموعة الخامسة. تأهل أسود الرافدين إلى دور الـ16 من بطولة كأس الأمم الآسيوية، بعدما تقاسم صدارة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط مع نظيره الإيراني، جمعهم من فوزين على حساب نظيره الفيتنامي واليمني في الجولتين الأولى والثانية، وتعادل في الجولة الثالثة أمام المنتخب الإيراني، في المباراة التي جمعت بينهما مساء الأربعاء على ملعب مكتوم بن راشد آل مكتوم. سيدخل المنتخب العراقي هذا اللقاء على أمل تحقيق الفوز فيه؛ ليصل إلى الدور ربع النهائي. منتخب قطر لم يتم تسجيل اي هدف في مرماه حتى الآن في البطولة القارية، ومهاجمه المعز علي هداف البطولة برصيد 7 أهداف.

علي عدنان مهاجم المنتخب العراقي أكد على قدرة فريقه تخطي عقبة المنتخب القطري من أجل مواصلة المشوار نحو تحقيق اللقب الغائب منذ 2007.الفائز من تلك المواجهة بين قطر والعراق سيلاقي الفائز بين كوريا الجنوبية والبحرين في دور الثمانية من تلك البطولة، مواجهة العراق وقطر هي مواجهة كلاسيكية خليجية متكررة كثيرا، وهو ما يجعلنا ننتظر الإثارة والمتعة في هذا اللقاء.تبدأ مباراة قطر والعراق الساعة السابعة مساء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.