الرياضة

المملكة تبهر العالم بتنظيم ( سوبر ) غير مسبوق

جدة- البلاد

جذبت مدينة جدة، يوم الأربعاء الماضي الموافق 16 يناير 2019، أنظار محبي كرة القدم في العالم، باستضافتها نهائي السوبر الإيطالي، الذي جمع بين اثنين من أعرق الفرق الإيطالية والعالمية على حدٍّ سواء، فريقي يوفنتوس، وإي سي ميلان على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية. وتأتي استضافة المملكة لهذا الحدث الكبير والتاريخي، ضمن الاتفاقية التي وقعتها الهيئة العامة للرياضة مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم في شهر يونيو من عام 2018م المنصرم، ضمن الخطط التي وضعتها الهيئة للنهوض بالرياضة بالمملكة، بما يحقق أهداف رؤية المملكة 2030.

الفيصل يتوج (البيانكونيري ) بالكأس
وقد توج صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، فريق يوفنتوس الإيطالي بلقب كأس السوبر الإيطالي لعام 2019م، بعد فوزه في اللقاء الذي جمعه مع نظيره فريق إي سي ميلان، بهدف سجله نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو في الدقيقة 61 من زمن المباراة.

الحضور الجماهيري الأعلى في آخر 5 نسخ
سجل هذا النهائي الكبير بجدة، أعلى نسبة حضور لنهائيات السوبر الإيطالية خلال السنوات الخمس الأخيرة، بحضور 61,235 ألف متفرج من أفراد وعائلات، ليتفوق الجمهور السعودي على نظرائهم الإيطاليين في الأستاد الأولمبي بمدينة روما الإيطالية عام 2014 ، والذي حضر فيه 57 ألف مشجع، وكذلك في النسخة الماضية من عام 2018 التي سجلت حضورًا بلغ 52 ألف مشجع.

التنظيم يُبهر الإيطاليين
أشاد عددٌ من المسؤولين الطليان من الفريقين، وكذلك الاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الدوري، بالتنظيم الذي حظي به النهائي الكبير، بدءًا من وصول بعثتي الفريق مرورًا بالفترة التي سبقت إقامة اللقاء وحتى موعد النهائي الكبير، كما عبر عدد من نجوم الفريقين عن إعجابهم بمنشأة ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، إضافة إلى التجهيزات التي تم توفيرها من قبل الهيئة العامة للرياضة، من رحلات متعددة لمدينة جدة التاريخية، وكذلك المناطق البرية بمدينة جدة.

القرية الإيطالية تجذب الجماهير
خصصت الهيئة العامة للرياضة لجماهير مباراة كأس السوبر الإيطالي قرية إيطالية في الساحة الخارجية لمدينة الملك عبدالله الرياضية، شملت عروضًا وفعاليات ترفيهية متنوعة، أبرزها عروض لفريق بارادا العالمي، وفريق العجلة الألماني، وألعاب ضوء، وأخرى نارية، وسيرك وركن فني ومناطق للتجميل وأخرى للتصوير، كما ضمت القرية عروضًا موسيقية إيطالية وثقافية سعودية، وألعابًا شعبية ورياضية متنوعة لكافة فئات الجماهير.

الإعلام الإيطالي يتواجد بكثافة
استضافت الهيئة العامة للرياضة في المملكة عددًا كبيرًا من الإعلام الإيطالي المرافق لبعثتي الفريقين، وقامت بتوفير وسائل المواصلات والسكن، إضافة إلى تجهيز مركز إعلامي متكامل في مقر إقامتهم، وحظي الإعلام الإيطالي بزيارات لمدينة جدة التاريخية، إضافة إلى عدد من المتنزهات البرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.