الرياضة

الصقور الخضر الأعلى في ( دقة التمرير )

تأهل المنتخب الوطني السعودي لدور الـ16 من نهائيات كأس الأمم الآسيوية المقامة حاليا في الإمارات، بعد أن حل ثانيا في المجموعة الخامسة بـ6 نقاط.

وانتصر الأخضر السعودي في مباراته الأولى أمام كوريا الشمالية 4-0، ثم أتبعه بفوز على لبنان 2-0 ليضمن بذلك تأهله لدور الـ16، قبل أن يخسر مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام قطر 2-0 . قدم الأخضر السعودي مستوى مميزا خصوصا في المباراتين الأولى، التي نجح فيها بالحفاظ على نظافة شباكه؛ بفضل أداء الفريق الدفاعي الممتاز وبسالة حارس المرمى محمد العويس. وتوّج العويس تألقه في البطولة بالتصدي لركلة جزاء في الشوط الأول من لقاء المنتخب السعودي مع قطر في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الخامسة.

وخلال 3 مباريات، سجل المنتخب السعودي 6 أهداف وتلقت شباكه هدفين، وسدد 34 تسديدة، منها 15 تسديدة على المرمى. وحصل الأخضر السعودي خلال دور المجموعات على 18 ركلة ركنية، وارتُكبت ضده 38 مخالفة، فيما ارتكب لاعبوه 33 مخالفة، واحتسب ضده 6 حالات تسلل، وحصل على 5 بطاقات صفراء دون أن تسجل ضده أي حالة طرد.

وتميّز المنتخب السعودي عن باقي منتخبات البطولة بأنه الفريق الأكثر دقة بالتمريرات؛ إذ نفذ لاعبوه ١٩١٠ تمريرات بدقة تمرير وصلت إلى 89%.

وجاء نجم خط وسط المنتخب السعودي عبدالله عطيف في الترتيب الثاني من بين قائمة اللاعبين الأكثر تمريرا للكرة بـ 274 تمريرة.
وبحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد تواجد 4 لاعبين من منتخبنا الوطني السعودي ضمن العشرة الأوائل في قائمة اللاعبين الأكثر تمريرا للكرة في مباريات دور المجموعات.

واللاعبون هم: محمد آل فتيل (228 تمريرة)، وحسين المقهوي (220 تمريرة)، وعلي البليهي (213 تمريرة) بالإضافة إلى عبدالله عطيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *