المحليات

أمانة الشرقية تنفذ 25 مشروعا بلديا

الدمام- البلاد

كشفت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة بوكالة شؤون البلديات عن استكمال تنفيذ 25 مشروعا في البلديات المرتبطة بأكثر من 60 مليون ريال في ختام سنة 2018 ضمن مشروعات العام الماضي, وذلك بعد ترسيتها من لجنة فحص العروض بوكالة البلديات.
وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشروعات بلدية تنموية, بهدف تهيئة البنى التحتية, وتوفير جميع متطلباتها, التي تم دراستها واعتمادها.

وأنجزت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في وكالة التعمير والمشاريع 90% من مشروعي إنشاء جسر على تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الخليفة علي بن أبي طالب، ومشروع إنشاء نفق تقاطع طريق الأمير محمد بن فهد مع طريق الخليفة علي بن أبي طالب.
ويأتي مشروع إنشاء جسر على تقاطع طريق الأمير نايف مع طريق الخليفة علي بن أبي طالب بطول 515 مترا وعرض 17.7 متر، مع تحسين منطقة التقاطع وطريق الخدمة بطول الجسر، حيث تتكون طرق الخدمة من مسارين في كل اتجاه ومواقف للسيارات وأرصفة للمشاة على طريق الأمير نايف، بتكلفة بلغت 44.963.910 ريال.

وتم الانتهاء حالياً من أعمال الخرسانة بكامل المشروع من قواعد وأعمدة وبلاطات خرسانية، إلى جانب أعمال الدفان والإنترلوك أسفل الجسر بالجهة الشمالية وجزء كبير من نفس الأعمال بالجهة الجنوبية أسفل الجسر، ويتوقع أن يتم الانتهاء من الأعمال المتبقية وافتتاح المشروع مع حلول نهاية شهر فبراير المقبل.

كما بلغت نسبة الإنجاز في مشروع إنشاء نفق تقاطع طريق الأمير محمد بن فهد مع طريق الخليفة علي بن أبي طالب أيضاً 90% ، حيث تم الانتهاء من الأعمال الخرسانية بكامل المشروع من خوازيق بعمق يتراوح بين 13 إلى 16 متر والقواعد والجدران الاستثنائية وعدد من البلاطات الخرسانية، إلى جانب أعمال الدفان بالجهتين الشمالية والجنوبية، في الوقت الذي تم الانتهاء بالكامل من الأعمال بطرق الخدمة بالجهة الجنوبية من أسفلت وأرصفة وإنارة، وحوالي 85% من أعمال طرق الخدمة بالجهة الشمالية، فيما يتوقع أن يتم الانتهاء من الأعمال المتبقية وافتتاح المشروع مع حلول نهاية شهر فبراير المقبل.

يذكر أن المشروع عبارة عن إنشاء نفق بطول 918 مترا وعرض 24.3متر يسع لمسارين في كل اتجاه لتصبح الحركة حرة على هذا الطريق مع تحسين منطقة التقاطع وطرق الخدمة بطول النفق، حيث تتكون طرق الخدمة من مسارين بكل اتجاه ومواقف للسيارات وأرصفة للمشاة، بينما تقدر تكلفة المشروع بــ 137.756772 ريال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.