الرياضة

مصر وتونس تتأهلان للدور الثاني بمونديال اليد

البلاد- وكالات

بعد انتهاء الدور التمهيدي لمونديال اليد في الدنمرك وألمانيا، سيتبقى للأخضر مباراتان في إطار تحديد المراكز من الحادي والعشرين حتى الرابع والعشرين في الترتيب العام النهائي للبطولة، وذلك بمشاركة المنتخبات أصحاب المركز السادس في مجموعتها بالدور التمهيدي، حيث ستكون المباراة الأولى اليوم السبت، فيما ستكون المباراة الأخرى غدا الأحد .

من ناحبة أخرى تمكن المنتخب التونسي لكرة اليد من التأهل إلى الدور الثاني، بعدما فاز على نظيره النمساوي بنتيجة 32-27، ليصبح في المركز الثالث بالمجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط، خلف الدنمارك (8 نقاط)، والنرويج (8 نقاط).

وعلى صعيد متصل، رافق المنتخب المصري شقيقه التونسي إلى الدور الثاني من مونديال اليد، بعدما تغلب على أنغولا بنتيجة 33-28، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة الأخيرة في المجموعة الرابعة، ليحلّ في المركز الثالث برصيد 5 نقاط.

واستطاع لاعبو المنتخب المصري إنهاء الشوط الأول لصالحهم بنتيجة 19-12، لكنهم واجهوا منافسة شرسة من الأنغوليين في الشوط الثاني، إلا أنهم في نهاية المطاف حققوا الفوز والتأهل، بعدما كانوا قد تعادلوا في الجولة الرابعة ضد المجر (30-30)، وانتصروا على الأرجنتين (22-20)، وخسروا في الجولة الأولى أمام قطر (23-28)، والسويد (24-27).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.