المحليات

مبادرة لتعزيز ثقافة المسرح وتدريب المواهب

جدة – سالم بكوش

أعلن الكاتب والباحث المسرحي ياسر مدخلي عبر حسابه في تويتر عن تبني (محترف كيف للفنون المسرحية) للمواهب المسرحية في مجال الكتابة ضمن برنامج مسؤولية اجتماعية يتكفل به المحترف، ويشرف عليه بلقاءات مبرمجة ضمن أنشطته لعام ٢٠١٩.

تجدر الإشارة إلى مبادرات عديدة قدمها (محترف كيف) بإشراف ياسر مدخلي في العديد من المؤسسات الجامعية داخل المملكة والورش والدورات المختلفة لنشر ثقافة المسرح وتدريب المواهب في شتى فنون صناعة المحتوى المسرحي.

ويعتبر ياسر مدخلي مؤسس (مسرح كيف) وعضو الهيئة الدولية للمسرح التابعة لمنظمة اليونسكو أحد الناشطين المهمين في المسرح وله العديد من الإسهامات المحلية والدولية ومختلف الجوائز التي كان آخرها جائزة الشارقة للتأليف المسرحي المركز الأول وهي أكبر جائزة للتأليف المسرحي.

من جهته صرّح مساعد المشرف العام على المحترف الممثل زياد السلمي أن المحترف كيان غير ربحي يهدف لتعزيز ثقافة المسرح بين المواهب والجماهير لترسيخ أهمية النشاط المسرحي وبناء الجسور المتينة بين المتلقي وصناع المسرح، وقد نفذ العديد من البرامج البناءة التي حققت أهدافها ويتطلع لتمكين المواهب من أدواتهم و صقل مهاراتهم و توسيع مداركهم المعرفية من خلال المقر الجديد الذي سيتم تدشينه قريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *