الرياضة

الباطن يسعى لتجاوز الشعلة والحزم يواجه الجيل والقيصومة يخشى الفتح

تقديم- خالد الحامد

تستكمل مساء اليوم مباريات الـ(32) من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات تجمع الأولى فريقي الشعلة مع الباطن بالخرج ، ويتقابل الحزم والجيل ببريدة ، فيما يستضيف القيصومة نظيره الفتح بحفر الباطن . فعلى ملعبه بالخرج يلتقي الشعلة مع الباطن ، في مباراة تميل كفتها لصالح السماوي، الذي تشهد مستوياته انخفاضاً ملحوظاً في الفترة الماضية بالدوري السعودي، وحاله حال مضيفه الشعلة الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى ويحتل المركز الأخير ،

مما يجعل المباراة صعبة على الفريقين بهدف تحسين الصورة قبل العودة لأجواء الدوري، ويتفوق الباطن فنياً بسبب محترفيه الأجانب ، الشعلة تأهل للدور بعد فوزه على الصقور 4/5 ، فيما تأهل الباطن على حساب الحجاز بنتيجة 1/2 . ويتطلع فريق الحزم لمواصلة مشواره في البطولة أولاً وعروضه الجيدة في الدوري عندما يستضيف فريق الجيل على استاد مدينة الملك عبدالله ببريدة .

الحزم تأهل بعد فوزه على الخلود بهدف دون رد ، فيما يدخل فريق الجيل بعد خسارته في الدوري من الخليج ويدرك الفريق صعوبة مواصلة مشواره في المسابقة ولذا لن يركز بشكل كبير عليها ويريد التركيز على الدوري وهذا ما سيجعله يدخل بعناصره البديلة، وكان فريق الجيل قد وصل لهذه المباراة على حساب فريق الكوكب 1/2.

وفي حفر الباطن ، يلتقي فريقا القيصومة والفتح ، يدخل القيصومة بأوضاع جيدة فنياً ومعنوياً في دوري الدرجة الأولى بعد تحقيقه نتائج جيدة في الجولات الثلاث الأخيرة ،ويأمل في الاستفادة من المباراة والخروج بأفضل النتائج قبل العودة للدوري وربما يلعب مدربه بالعناصر غير الأساسية لإراحة لاعبيه لما تبقى من الدوري ليقينه بصعوبة المهمة، وجاء وصول القيصومة لهذه المباراة على حساب الغوطة بفوزه بهدفين مقابل هدف . بيما يدخل الفتح بعدما شهد مستواه تراجعاً مخيفاً ويأمل من خلال المباراة لاستعادة الأوضاع قبل العودة للدوري وتأمين وضعه بعدما عجز عن الفوز في 4 لقاءات متتالية ، وسيلعب الفريق هذا اليوم من أجل العودة بالبطاقة المؤهلة لدور الـ16 بعدما تخطى العربي في دور الـ64 بهدفين مقابل هدف .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *