الرياضة

بهدف رجل النهائيات رونالدو..

يوفنتوس بطلا للسوبر الإيطالي

تغطية : بدر النهدي

وسط حضور 61 ألف مشجع ، أحرز النجم البرتغالي “كريستيانو رونالدو” أول ألقابه مع ناديه الجديد يوفنتوس، حين قاده لرفع كأس السوبر الإيطالي على حساب نادي ميلان خلال المباراة التي أقيمت على ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة. وخطف فريق السيدة العجوز المباراة بخبرة المواجهات الكبرى التي يمتلكونها،

حيث تركوا الكرة لميلان في الشوط الأول وفي أغلب أوقات المباراة، بينما كانوا الفريق الأخطر على المرمى، وتمكن صاروخ ماديرا من خطف هدف اللقاء الوحيد بعد مرور 60 دقيقة من عمر المباراة. هدف اللقاء الوحيد، جاء عن طريق رأسية لصاحب الخمس كرات ذهبية مستغلاً عرضية داخل منطقة الجزاء، من صانع الألعاب بيانيتش، ارتقى لها ببراعة واضعًا هدفًا ثمينًا منح اليوفي أول ألقابه هذا الموسم.

يذكر أن النجم العربي المغربي “مهدي بنعطية” غاب عن قائمة المباراة نتيجة الإصابة التي لحقت به الأسبوع المنصرم، وربما تكون هذه كانت آخر فرصة أمامه لختام مسيرته مع البيانكونيري بلقب، في ظل اقترابه من الرحيل عن النادي هذا الشتاء. وبهذا ثأر يوفنتوس من خسارته أمام ميلان بركلات الترجيح في نسخة 2016 التي احتضنتها الدوحة، إثر انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وخاض يوفنتوس هذه المباراة بصفته بطل “الثنائية المحلية” في إيطاليا الموسم المنصرم، في حين شارك ميلان باللقاء لحلوله وصيفاً للنسخة الماضية من كأس إيطاليا، التي عرفت فوز “اليوفي” برباعية نظيفة. وبهذا التتويج فض فريق “السيدة العجوز” الشراكة مع ميلان؛ إذ بات أكثر الأندية فوزاً بالسوبر الإيطالي بثمانية ألقاب،

متفوقاً بلقب وحيد على غريمه “اللومباردي”.وتعد هذه المباراة العاشرة لـ “السوبر الإيطالي”، التي تقام خارج الأراضي الإيطالية، حيث تحتل الصين صدارة الدول في عدد مرات الاستضافة بواقع 4 مرات، تليها قطر وأمريكا بمرتين أقل، مقابل مرة وحيدة كانت من نصيب ليبيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *