المحليات

وزير العمل يتعرف على برامج التوظيف بالرياض

الرياض- البلاد

اطلع معالي وزير العمل والتنمية الاجتماعية رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) المهندس أحمد بن سليمان الراجحي أمس الأول في زيارة ميدانية، على الخدمات والبرامج ومبادرات دعم التأهيل والتدريب والتوظيف التي يقدمها فرع الصندوق في منطقة الرياض، لاسيما بعد إطلاق مبادرة تحويل فروع “هدف” في مختلف مناطق المملكة إلى مراكز تأهيل وتوظيف.

واستمع المهندس الراجحي أثناء الزيارة التي رافقه فيها مدير عام الصندوق الدكتور محمد بن أحمد السديري، إلى شرح موسع عن البرامج الموجهة للكوادر الوطنية البشرية في مجالات دعم الباحثين والباحثات عن عمل، بالإضافة إلى تحفيز أصحاب العمل على توطين الفرص الوظيفية في بيئات منتجة ومستقرة، وتمكين أبناء وبنات الوطن من الوظائف في سوق العمل.

وقد شرعت فروع الصندوق في مختلف المناطق في وقت سابق، في تطوير أدائها نحو التحول إلى مراكز متخصصة لمساعدة وخدمة الباحثين والباحثات عن عمل، والرفع من جاهزيتهم للحصول على وظائف مستقرة ومستدامة في القطاع الخاص، وكذلك تلبية احتياجات منشآت القطاع الخاص من الكوادر الوطنية المؤهلة والمدربة.

وتهدف مبادرة تحويل الفروع، إلى تطبيق نموذج عمل مراكز التأهيل والتوظيف في جميع فروع الصندوق، عبر التركيز على توظيف طالبي العمل المسجلين في البوابة الوطنية للعمل (طاقات)

taqat.sa ومتابعة استقرارهم الوظيفي، وتحقيق مستهدفات التوظيف، بالإضافة إلى تقديم الدعم والمساندة لمنشآت القطاع الخاص من أجل تلبية احتياجاتهم الوظيفية وتوطين الوظائف المنتجة والمستقرة والمستدامة.

ومن المقرر أن تعزز المبادرة من عمليات التوظيف في المدن والمحافظات، ورفع جودة نتائج ومخرجات التوظيف، وكذلك رفع نسبة مشاركة عمل المرأة في القطاع الخاص، وتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني ورؤية المملكة 2030 في هذه الجوانب.
ويمكن للباحثين والباحثات عن عمل وأصحاب الأعمال، الاستفادة من خدمات فروع “هدف” في التأهيل والتوظيف، ومعرفة مواقع الفروع في المدن والمحافظات عبر زيارة الصفحة الالكترونية على الرابط: https://www.hrdf.org.sa/Locations .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *