الرياضة

الكوريون يتغلبون على التنين وقيرغيزستان تتخطى الفلبين

البلاد- وكالات

نجح منتخب كوريا الجنوبية، في حصد العلامة الكاملة، وبالتالي صدارة المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حاليا في الإمارات، عقب فوزه المستحق 2 ـ 0 على نظيره الصيني، أمس، في الجولة الثالثة (الأخيرة) للمجموعة، والتي شهدت أيضا فوز قيرغيزستان 3 ـ 1 على منتخب الفلبين.ورفع المنتخب الكوري الجنوبي، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة، رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقيه المنتخب الصيني، علما بأنهما ضمنا تأهلهما لدور الستة عشر بالبطولة منذ الجولة الماضية.

في المقابل، حصد منتخب قيرغيزستان أول 3 نقاط في المجموعة، ليحتل المركز الثالث، وبقي تأهله للأدوار الإقصائية في البطولة مرهونا بتواجده ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الـ 6 بمرحلة المجموعات في المسابقة، فيما ظل منتخب الفلبين قابعا في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكرا. وفي المجموعة الرابعة، تعادل منتخبا العراق وإيران سلبيا، في مباراتهما، على ملعب آل مكتوم بنادي النصر. وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد المنتخبين لـ7 نقاط، وتصدرت إيران المجموعة بفارق الأهداف عن العراق التي حلت بالوصافة.

وقدم كلا المنتخبين عرضا قويا، ولكن بدت إيران أكثر سيطرة في الشوط الأول، وسيطر العراق في الثاني، وأهدر بعض الفرص المؤثرة في اللقاء.

وتاأق الحارس الإيراني علي رضا، في الذود عن مرماه، وأنقذ أخطر فرص اللقاء من البديل علاء عباس، قبل النهاية بربع ساعة. وفي اللقاء الآخر فزت قيرغيزستان على اليمن 0/2.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *