المحليات

الفيصل يطلع على مشاريع المحافظات الثلاث بقيمة 1،4 مليار ريال

مكة المكرمة – واس

قدم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة باسمه ونيابة عن أهالي المنطقة شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وزير الداخلية ، نظير حرصهم الدائم على استمرار التنمية في محافظات المنطقة.

ولدى زيارة أمير منطقة مكة المكرمة أمس لمحافظات الجموم والليث وبحرة، أكد سموه أن الفرق الذي لاحظه خلال جولاته السنوية على محافظات المنطقة انها شهدت تطوراً كبيراً عاما تلو الآخر ليس على مستوى المشاريع فحسب، بل على مستوى النقاش والتفكير، لافتاً إلى أن اهتمامات أبناء المنطقة أصبحت تنصب على الثقافة والمعرفة ثم الخدمات.

وأرجع سموه سبب ذلك التطور إلى وجود أفرع للجامعات في كافة محافظات المنطقة، ما انعكس إيجاباً على أسلوب العمل وطريقته.
وكان الأمير خالد الفيصل قد ترأس بحضور وكيل الإمارة الدكتور هشام بن عبد الرحمن الفالح ومديري القطاعات الحكومية في المنطقة وأعضاء المجالس المحلية، اجتماع المجالس المحلية لمحافظات الجموم والليث وبحرة، واطلع على مشاريع تنموية معتمدة ومنجزة وجاري تنفيذها تقدر قيمتها بأكثر من مليار و 462 مليون ريال، نصيب الجموم منها 812 مليون، و 525 مليوناً في الليث، و125 مليون ريال في بحرة.

كما التقى سموه أهالي وأعيان المحافظات الثلاث واستمع لمطالبهم ومقترحاتهم، ودشن أيضا ورشة عمل تطوير أداء رؤساء المراكز والبلديات والمجالس المحلية، والهادفة إلى تطوير عملهم، إلى جانب وضع سموه لحجر الأساس لمشروعي المجمع التجاري الأول بمحافظة الجموم، وسوق النفع العام بعسفان.
وشهد الأمير خالد الفيصل على هامش الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات بين “هايكنج السعودية” وبلدية مدركة، وتهدف إلى تطوير المواقع التراثية وتهيئة مواقع مناسبة لتسلق الجبال.

كما شهد سموه اتفاقية الشراكة المجتمعية بين محافظة الجموم وجامعة أم القرى، وتهدف لإقامة دورات تدريبية والاستفادة من البحوث الجامعية وتعزيز التبادل العلمي والثقافي، كذلك اتفاقية تعاون مشترك بين مركز التنمية الاجتماعية بوادي فاطمة ووزارة البيئة والمياه والزراعة، وتهدف إلى تبادل الخبرات بين الجانبين، أيضاً اتفاقية بين جامعة أم القرى وشركة المطاحن بالجموم لتبادل الخبرات في المجالات التدريبية والاستشارية.

و في ختام الجولة دشن أمير منطقة مكة المكرمة مبادرة محافظة الجموم والتي تحمل عنوان ” الجموم تسعد بخير قدوم” ضمن ملتقى مكة الثقافي والهادفة إلى تطوير الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن المارين بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.