الأولى

نائب أمير مكة يستقبل المسؤولين ويطلع على المشاريع التطويرية

مكة المكرمة- احمد الاحمدي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة أمس نائب وزير الحج والعمرة الدكتور عبدالفتاح مشاط، الذي قدم للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه نائباً لأمير المنطقة.

وعبّر سموه عن شكره وتقديره له على تهنئته ومشاعره الصادقة، سائلاً الله أن يكون عند حسن ظن القيادة، كما استعرض سموه أعمال الوزارة خلال موسم العمرة الحالي، وأبرز البرامج التقنية التي يجري تنفيذها للتسهيل على ضيوف الرحمن.

كما التقى سموه في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، أمين محافظة الطائف المهندس محمد آل هميل، الذي قدم للسلام على سموه وتهنئته بثقة ولاة الأمر وتعيينه نائباً لأمير المنطقة.

وقدّم سموه شكره لأمين الطائف على تهنئته، كما استعرض سموه الأعمال التي نفذتها الأمانة في الطائف والمحافظات الواقعة تحت نطاقها خلال الفترة الماضية، واستمع إلى نبذة عن خططها المستقبلية.

واستقبل سموه في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة الدكتور هشام كعكي، الذي قدم للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه نائباً لأمير المنطقة، سائلاً الله له التوفيق والسداد.
وقدّم الأمير بدر بن سلطان شكره للدكتور الكعكي على تهنئته، واستمع سموه خلال اللقاء إلى نبذة عن أعمال الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة، كما اطلع على استراتيجيتها الجديدة ومواكبتها لرؤية المملكة 2030.

كذلك التقى سموه في ديوان الإمارة بالعاصمة المقدسة، مدير مركز العمليات الأمنية الموحدة بالمنطقة العقيد علي الغامدي، الذي قدم للسلام على سموه وتهنئته بالثقة الملكية بتعيينه نائباً لأمير المنطقة.

وثمّن اسموه له صادق مشاعره، سائلاّ الله التوفيق والعون بما يحقق تطلعات القيادة وآمال أبناء وزوار المنطقة، مقدماً في ذات الوقت الشكر والتقدير لكافة منسوبي مركز العمليات الأمنية الموحدة في المنطقة على الجهود التي يبذلونها، وحرصهم على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين.

وقدّم العقيد الغامدي لنائب أمير المنطقة نبذة عن الأعمال التي نفذها المركز خلال الفترة الماضية، والخطط المستقبلية التي سيتمّ العمل بموجبها لتطوير منظومة العمل الأمني بالمنطقة.

من جهة أخرى اطلع صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس هيئة تطوير المنطقة , على المهام والأعمال التي تضطلع بها الهيئة والمشاريع التي تشرف على تنفيذها.

جاء ذلك لدى زيارته لمقر الهيئة في العاصمة المقدسة أمس, حيث كان في استقبال سموه وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة الرئيس التنفيذي للهيئة الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح وعدد من مسؤلي الهيئة . وتفقد سموه إدارات وأقسام الهيئة ، ثم رأس اجتماعاً استمع فيه إلى شرح مفصل عن الخطة الاستراتيجية واعتماد ميزانيتها للعام الحالي 2019 وعن دور هيئة تطوير منطقة مكة المكرمة في التنمية والمشاريع التي تشرف على تنفيذها، كما استعرض سموه المخطط الإقليمي للمنطقة الهادف لتحقيق إستراتيجية التنمية المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان . كما استمع سموه إلى شرح عن مشروع النقل العام بالعاصمة المقدسة، والمكون من شبكة القطارات والحافلات، واستعرض مهام وجهود الهيئة في مشروع تطوير الأحياء العشوائية بمكة المكرمة والتي تم البدء في عمليات الإزالة في منطقتي الكدوة والنكاسة والمستهدف تطويرهما وتقديم الخدمات المتكاملة التي تهدف إلى تحقيق الرؤية التنموية للمنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *