الرياضة

 للصدارة.. العراق يتحدى الإيرانيين وكوريا تواجه التنين

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم، منافسات كأس الأمم الآسيوية 2019، المقامة بالإمارات؛ حيث يلتقي منتخبا قيرغيزستان، والفلبين، وكوريا الجنوبية، والصين، في ختام منافسات المجموعة الثالثة، فيما يلتقي منتخبا اليمن وفيتنام، وإيران والعراق في ختام لقاءات المجموعة الرابعة.

كوريا الجنوبية * الصين
مواجهة متكافئة، ستجمع بين منتخبي كوريا الجنوبية، والصين، بملعب “آل نهيان”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة بالمجموعة الثالثة. المنتخبان ضمنا التأهل لدور الـ 16 من البطولة ومواجهتما لتحديد المتصدر . المنتخب الكوري لا سبيل له إلا الفوز إذا أراد الانفراد بالصدارة، أما التنين الأحمر فيكفيه التعادل، أو الفوز بالطبع لتصدر المجموعة. تعد هذه المواجهة الأولى التي تجمع بين منتخبى كوريا الجنوبية والصين في بطولة كأس الأمم الأسيوية منذ نسخة 2000، التي أقيمت في لبنان، وهي المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، ضمن منافسات دور المجموعات.

قيرغيزستان * الفلبين
لم يفقد منتخبا قيرغيزستان والفلبين الأمل ، رغم خلو جعبتهما من أي نقاط ؛ إذ لا زال بإمكان أحدهما اللحاق بركب المتأهلين، إذا ما فاز بالثلاث نقاط، ولكن سيكون عليه الانتظار حتى انتهاء بقية منافسات بقية المجموعات.

العراق * إيران
يحتضن ملعب “آل مكتوم” المواجهة النارية، التي تجمع بين منتخبى إيران والعراق، ضمن منافسات الجولة الثالثة، والأخيرة بالمجموعة الرابعة. مباراة إيران والعراق تعيد للأذهان ذكرى المواجهة الشهيرة التي جمعتهما في الدور ربع النهائي من منافسات النسخة الماضية التي أقيمت في أستراليا قبل 4 سنوات.

فقد تعادل منتخبا إيران والعراق بنتيجة 3 – 3، قبل أن يتمكن منتخب “أسود الرافدين” من خطف بطاقة الصعود إلى الدور نصف النهائي بعد الفوز بنتيجة 7 – 6 عبر ركلات الترجيح. مباراة إيران والعراق تجمع بين بطلين سابقين للقارة الآسيوية، حيث سبق وأن توج منتخب إيران بطلاً للمسابقة 3 مرات، آخرها عام 1976 ، بينما حصل منتخب العراق على اللقب في مناسبة واحدة عام 2007.

يدخل أسود الرافدين هذا اللقاء، وهم قادمون من فوز كبير على حساب المنتخب اليمني بثلاثية دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين،على ملعب الشارقة. حتى الآن حقق المنتخب العراقي العلامة الكاملة، وفاز في أول جولتين، وبهذا الفوز احتل المنتخب المركز الثاني متساويًا بنفس النقاط مع نظيره الإيراني صاحب الصدارة بفارق الأهداف، والذي حقق فوزًا أيضًا على حساب فيتنام بهدفين دون رد في نفس الجولة. المنتخب الإيراني، بعد مرور جولتين، حصد 6 نقاط من فوزين دون أن يتلقى هزيمة، وسيسعى الفريق لتحقيق نتيجة إيجابية وخطف الثلاث نقاط ليظل على صدارة المجموعة.

اليمن * فيتنام
وعلى استاد هزاع بن زايد، بنادي العين، يواجه المنتخب اليمني منافسه الفيتنامي. المنتخبان يدخلان اللقاء بلا نقاط، بعد هزيمتهما أمام المنتخبين العراقي والإيراني. مدرب المنتخب اليمني خواكين سيأمل في الفوز وحصد النقاط الثلاث، لعل وعسى يلحق بركب المتأهلين للدور التالي من المسابقة، وهو نفس الهدف بالنسبة المنتخب الفيتنامي، الذي يقدم عروضا جيدة رغم هزيمتيه السابقتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *