الإقتصاد

خيارات سكنية وتمويلية لـ 200 ألف أسرة

الرياض – البلاد

كشفت وزارة الإسكان عن تخصيص خيارات سكنية وتمويلية لـ 200 ألف أسرة من برنامج سكني ، و100 ألف قرض عقاري مدعوم الأرباح دفعة واحدة للمستفيدين في برنامج سكني لعام 2019 م الجاري.

وقالت الوزارة أنها تستهدف في ملتقى برنامج سكني 2019 إنجاز 70 ألف وحدة سكنية باستخدام تقنيات البناء الحديث، وتحفيز القطاع وتوطينه بتوقيع عدد من الاتفاقيات مع الجهات ذات العلاقة، والعمل على تخفيض قائمة الانتظار بنسبة 75 % بنهاية عام 2019 عن طريق خدمة (عجّلها).

وقالت الوزارة :نعمل في برنامج سكني، على خدمة المستفيد بشكل متكامل، حيث نقوم بتطوير البنية التحتية للأراضي بما يشمل شبكة المياه والكهرباء وشبكات الاتصالات وغيرها من المرافق الخدمية؛ لتوزيعها بشكل مجاني للمستفيدين، وإقامة المشاريع السكنية عليها.

وكان معالي وزير الإسكان ماجد الحقيل، قد قال مؤخرا أن الوزارة ضخت 30 مليار ريال قروض مدعومة بنسبة 100% لمن دخله يقل عن 14 ألف ريال ، وأن 143 ألف أسرة قد استفادت من منتجات سكني في العام الماضي 2018 م، منها 62 ألف أسرة استلمت منازلها بالفعل ، فيما سيتم ضخ 235 ألف أرض سكنية مطورة ومتاحة في السوق، و12 ألف قرض عقاري شهرياً في العام 2019، وإطلاق 100 مشروع سكني جديد.

وفي ما يتعلق بتقنيات البناء الحديثة، قال الحقيل سيتم صرف أكثر من مليار ونصف المليار ريال على العديد من المصانع في القطاع الخاص للتشييد في تقنيات البناء الحديثة وهذا ما يساعد على ضخ وحدات سكنية جديدة” مضيفا بأن الوزارة وبالتنسيق مع 16 جهة حكومية تسعى لإدارة التحديات وتوفير الحلول السكنية المناسبة لكافة المواطنين، لرفع نسبة التملك إلى 60% بحلول 2020.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *