الإقتصاد

المملكة تستعرض مشاريعها للطاقة والتنمية المستدامة

جدة – البلاد

برئاسة معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح،يشارك وفد المملكة في أسبوع أبوظبي للاستدامة 2019م، الذي يستمر حتى ١٧ يناير، ويقام هذا العام تحت عنوان “تقارب القطاعات: تسريع وتيرة التنمية المستدامة”.

ويضم وفد المملكة المشارك عدداً من المسئولين بالجهات المختصة في مجالات الطاقة والصناعة والكهرباء، لاستعراض المبادرات والمشاريع المستقبلية لرفع كفاءة الطاقة وتطوير التقنيات الحديثة لتعزيز الاستدامة في المملكة.

وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل أن الهيئة تشارك بأحد مبادراتها الفنية في هذا الحدث الدولي من خلال ورقة عمل فنية تتحدث عن مصادر الطاقة الحرارية الطبيعية والمتجددة والمختزنة في باطن الأرض بالمملكة ،

مضيفاً أن المختصين في الهيئة قاموا بعمل عدة دراسات جيولوجية أكدت على وجود مؤشرات واعدة يمكن توظيفها كمصدر للطاقة الحرارية الأرضية في المملكة لتعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني ، مشيراً إلى أن هذا المشروع بدأ عام ٢٠١٧ ومن المتوقع أن يقدم مخرجاته نهاية عام ٢٠٢٠ .

ومن جانبه تناول رئيس قسم الجيولوجيا البيئية بالهيئة الدكتور خالد بانخر في ورقة العمل التي قدمها الطاقة الحرارية الأرضية الصديقة للبيئة، التي تعد مصدر واعد يمكن الاستفادة منه في إنتاج الطاقة الكهربائية ،إذ أن مصدر هذه الطاقة يتمثل في الينابيع الحارة والصخور الجرانيتية ذات المحتوى الحراري العالي.

وأوضح بأن هذا المشروع ضمن أحد البرامج التي تديرها هيئة المساحة الجيولوجية السعودية لتعزيز مساهمة مصادر الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة للمملكة مما يُسهم في تحقيق الاستدامة للاقتصاد السعودية وفقا لرؤية المملكة 2030.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *