الرياضة

( الجوهرة ) يحتضن السوبر الإيطالي بين ( ميلان واليوفنتوس )

تقديم – محمود العوضي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في العالم عامة، وفي المملكة وإيطاليا خاصة، إلى ملعب ” الجوهرة” بمدينة الملك عبد الله الرياضية، في جدة، في تمام الساعة السابعة والنصف بتوقيت مكة المكرمة؛ حيث سيكون ” الجوهرة” مسرحًا لقمة من العيار الثقيل، في الكلاسيكو المرتقب، الذي يجمع بين قطبي الكرة الإيطالية، يوفنتوس وميلان في نهائي كأس السوبر الإيطالي2019/2018 .

يلعب يوفنتوس لقاء السوبر؛ كونه بطلاً للدوري الإيطالي الموسم الماضي، فيما يلعب ميلان المباراة كوصيف لكأس إيطاليا بعد أن خسر المباراة النهائية أمام اليوفنتوس أيضا، برباعية دون رد. سبق ليوفنتوس وميلان، الحضور إلى مدينة جدة، وذلك لمواجهة فريق الاتحاد في مناسبات مختلفة. فقد حضر ميلان أولاً لمدينة جدة عام 2003 لمواجهة الاتحاد خلال الاحتفال باليوبيل الماسي بمرور 75 عاما، على إنشاء عميد الأندية السعودية، واستعرض الروسنيري مهاراته تحت أنظار 25000 متفرج ليحسم اللقاء لصالحه بنتيجة 3/1.

وفي عام 2009 ، حل يوفنتوس ضيفاً أمام الاتحاد على ملعب الأمير عبدالله الفيصل لكتابة كلمة النهاية في مشوار حمزة إدريس، الذي قرر اعتزال كرة القدم آنذاك، بعد مسيرة ذهبية دامت 12 عاماً.

وانتهى اللقاء بالتعادل الايجابي بنتيجة 2/2. لكن الفريق يعيش حاليا أيامًا، لا يحسد عليها، حتى الآن تحت قيادة المدرب الإيطالي جينارو جاتوزو، فحتى الآن، وبعد أن لعب الفريق 19 مباراة، استطاع الشياطين أن يحتلوا المركز الخامس في الكالتشيو برصيد 31 نقطة، بعد أن حققوا الفوز في 8 مباريات، وتلقوا أربع هزائم، بينما كان التعادل حاضرا في سبع مواجهات. وسيخوض زملاء جونزالو هيجواين هذه المباراة على أمل تحقيق نتيجة إيجابية وخطف لقب كأس السوبر من بطل الدوري.

أما اليوفنتوس، فقد واصل سلسلة انتصاراته المتتالية، وصعد لدور الـ8 من كأس إيطاليا، بعد تغلبه على فريق بولونيا بهدفين دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء السبت الماضي، على ملعب ريناتو دالارا، أما في الدوري فيظل الفريق على صدارة جدول الترتيب برصيد 53 نقطة وبفارق 9 نقاط عن نابولي صاحب الوصافة، فبعد مرور 19 جولة لم يتلق زملاء كريستيانو رونالدو أي خسارة حتى الآن في الدوري الإيطالي، لكن تعادلوا في مبارتين فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *