الرياضة

 النصر يستضيف الأنصار والخليج يصطدم بالفيصلي

تقديم- محمود العوضي
تتواصل اليوم منافسات دور الـ 32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بإقامة 4 مواجهات حاسمة ، حيث يلتقي النصر والأنصار، ووج مع الفيحاء، والتقدم وأحد، والخليج والفيصلي.

النصر – الأنصار
يواجه النصر فريق الأنصار، على ملعب الملك فهد الدولي، في دور الـ32 بكأس خادم الحرمين الشريفين. يسعى لاعبو النصر لمصالحة جماهيرهم بعد التعادل مع الفيصلي (2-2) في الجولة 16 بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وستكون المباراة أول اختبار للمدرب البرتغالي الجديد روي فيتوريا، الذي يسعى للتعرف على اللاعبين وانسجامهم مع أسلوبه بشكل سريع لتحقيق الانتصارات في قادم المباريات. وقد تأهل النصر إلى دور الـ32 بعد تغلبه على الجندل بسداسية نظيفة.على الجانب الآخر يتنافس فريق الأنصار في دوري الدرجة الأولى، واستهل الفريق مشواره في الكأس من دور الـ64 بملاقاة فريق الوطني وتخطاه بهدفين دون رد، أما في الدوري وبعد مرور20 جولة استطاع الفريق أن يحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 30 نقطة، بعد أن حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في ست مواجهات، وخسر مثلهم.

الخليج – الفيصلي
وعلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، يحل الفيصلي ضيفاً على الخليج، في لقاء يتطلع خلاله الضيوف إلى مواصلة سلسلة اللاهزيمة للمباراة الـ13 توالياً في مختلف البطولات. يدخل لاعبو الفيصلي بمعنويات مرتفعة بعد اقتناصهم نقطة ثمينة في دوري المحترفين بعد التعادل مع النصر. وكان الفيصلي قد تأهل على حساب فريق عفيف، الذي خسر بهدفين دون مقابل. في المقابل، تأهل فريق الخليج لهذا الدور بعد تغلبه على المزاحمية 1/5.

وج – الفيحاء
لن يكون أمام فريق الفيحاء سوى الفوز بعد النتائج المذبذبة التي يقدمها مؤخراً في دوري المحترفين، إذ تلقى هزيمة كبيرة على يد الشباب بنتيجة (4-1).

تأهل الفيحاء إلى دور الـ32 بعد سداسيته أمام فريق الشهيد. فيما تأهل فريق وج بعد فوزه على المجزل 2/4.

التقدم – أحد
أما ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة المشعة”، فيسشهد استضافة فريق التقدم لفريق أحد في إطار منافسات الدور ذاته. ويدخل لاعبو أحد اللقاء رافعين شعار “لابديل عن التأهل” لاسيما بعد الهزيمة المخزية أمام الأهلي بخمسة أهداف مقابل هدف في الجولة رقم 16 بدوري المحترفين.

ويأمل لاعبو أحد في الفوز أمام التقدم، وحجز بطاقة تأهلهم إلى ثمن نهائي المسابقة؛ من أجل مصالحة جماهير الفريق. تأهل أحد لهذا الدور بعد فوزه على الشرق بهدفين للا شيء، فيما تأهل التقدم بعد تغلبه على الطائي بثلاثية نظيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.