الرياضة

الإمارات تواجه تايلاند للتأهل والبحرين تتمسك بالأمل أمام الهند

تقديم- محمود العوضي

تنطلق اليوم أولى مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في كأس آسيا 2019 المقام بالإمارات، حيث تختتم منافسات المجموعة الأولى بلقاءين في توقيت واحد، يجمعان بين الإمارات وتايلاند ، والبحرين والهند.

الأبيض vs النمورالزرقاء
ملعب مدينة زايد الرياضية سيكون مسرحا للقاء ناري يجمع المنتخب صاحب الضيافة، الأبيض الإماراتي، ومنافسه التايلاندي. اقتنص الأبيض ثلاث نقاط مهمة في مشواره الآسيوي، بعدما حقق فوزا على نظيره الهندي بهدفين دون رد، وكان المنتخب الإماراتي قد تعادل في مبارته الافتتاحية أمام نظيره البحريني، وبهذا الانتصار رفع الفريق رصيده للنقطة الرابعة وظل متصدرًا المجموعة بعد أن تعادل في مباراة، وفاز مثلها.

على الجانب الآخر المنتخب التايلاندي سيدخل هذا اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، وقد خاض الفريق حتى الآن مبارتين في دور المجموعات، استطاع أن يحقق الفوز في الجولة الثانية على حساب نظيره البحريني، وتلقى هزيمة واحدة على يد نظيره الهندي في بداية مشواره في البطولة، وسيسعى أفيال الحرب لتحقيق الفوز في هذا اللقاء، والوصول للنقطة السادسة، أو الخروج بنقطة ترفع رصيدهم لأربع نقاط، قد تساعدهم للتأهل ضمن أفضل 4 ثوالث. يغيب عن قائمة الإمارات المشاركة في كأس آسيا 2019 صانع الألعاب عمر عبد الرحمن عموري، وباستثنائه لن يغيب أي لاعب آخر عن الأبيض للإصابة أو الإيقاف. بعد الفوز على منتخب الهند بهدفين نظيفين من المتوقع أن يستمر زاكيروني على التشكيل 4-3-2-1.

نجح المنتخب التايلندي في تجاوز البداية الصعبة، والسقوط أمام الهند برباعية، بعد الفوز في الجولة الثانية على البحرين بهدف نظيف، ومن المتوقع أن يلعب مباراته الأخيرة في دور المجموعات بنفس تشكيل اللقاء الأخير، وباتت الإمارات على أعتاب الظهور في دور الستة عشر بالفعل، لكنها تحتاج إلى الفوز، لضمان تصدر المجموعة ومواجهة أحد المنتخبات الأربعة التي ستتأهل في المركز الثالث من المجموعات الست.

لكن الفوز لن يتحقق بسهولة مع تعافي تايلاند من الهزيمة أمام الهند 4-1 في الجولة الافتتاحية لتفوز 1-صفر على البحرين بفضل هدف سونجكراسين شاناتيب مهاجم كونسادول سابورو الياباني لترفع رصيدها إلى ثلاث نقاط وتنعش آمالها في التأهل. وقد أقالت تايلاند مدربها الصربي ميلوفان رايفاتش بعد الهزيمة الأولى، بينما نجح مساعده سيريساك يودياردتاي في التعافي سريعًا وربما يحتفظ بمنصبه لو حقق مفاجأة أمام أصحاب الأرض. أداء الإمارات، بقيادة الإيطالي ألبرتو زاكيروني، لم يقنع المشجعين في أول جولتين رغم تصدر المجموعة الأولى بأربع نقاط؛ حتى إن وسائل إعلام محلية طالبت بإقالة المدرب الفائز باللقب في 2011 مع اليابان.

البحرين vs الهند
يفتح ملعب الشارقة أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين الهند والبحرين. يدخل الأحمر هذا اللقاء، وهو قادم من هزيمة على يد المنتخب التايلاندي بهدف دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين عصر الخميس على ملعب مدينة زايد الرياضية، وبهذه الهزيمة ظل الأحمر في المركز الأخير في جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة بعد أن تعادل في مباراة وتلقى هزيمة. على الجانب الآخر منتخب الهند الذي بدأ بداية قوية في بطولة كأس آمم آسيا، وخطف أول ثلاث نقاط ؛ بعدما تغلب على نظيره التايلاندي برباعية مقابل هدف، في إطار منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، تلقى هزيمة أمام المنتخب الإماراتي بهدفين دون رد في الجولة الثانية، ويحتل النمور الزرق حاليًا المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد أن تعادل في مباراة وهُزم مثلها.

لن يفتقد المنتخب البحريني أي لاعب في المباراة ضد الهند بسبب الإصابة أو الإيقاف، وستكون جميع العناصر متاحة أمام المدرب ميروسلاف سوكوب لخوض هذه المواجهة. لن يغير المدرب التشيكي في الطريقة التي بدأ بها في المباراة الماضية أمام المنتخب التايلاندي، وسيعتمد على الثنائي وليد الحيام، وسيد حسن في قلب الدفاع، بينما سيقود هجوم الفريق الثنائي محمد الرميحي، وجمال راشد. لن يفتقد النمور الزرق أي لاعب للإصابة أول للإيقاف، وستكون جميع أسلحة الفريق جاهزة أمام المدرب ستيفين كونستانتين لاصطياد الثلاث نقاط.

سيبدأ المدرب صاحب الـ56 عامًا بنفس طريقته المعتاد عليها مع المنتخب الهندي، وسيدخل الثنائي إداثوديكا، وجهينجان في قلب دفاع الفريق، وسيتولى قيادة الهجوم في هذه المباراة شيتري، وكورونياري. تنطلق المباراتان في تمام الساعة السابعة بتوقيت السعودية، الثامنة بتوقيت الإمارات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *