الرياضة

أوزباكستان واليابان وقطر يضمنون التأهل لثمن النهائي

البلاد- وكالات

فازت قطر على كوريا الشمالية، 6-صفر، لتحجز بذلك بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر في كأس آسيا لكرة القدم التي تستضيفها الإمارات حتى أول فبراير المقبل.

وتصدرت قطر المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف عن الأخضر السعودي، الذي ضمن أيضا التأهل بعد الفوز 2-صفر على لبنان. وستحسم المواجهة المرتقبة بين منتخبنا الوطني ونظيره القطري،الخميس صدارة المجموعة، وفي لقاء ضمن المجموعة السادسة، فازت اليابان على المنتخب العماني بهدف للاشيءـ عن طريق، اللاعب هاراغوتشي من ركلة جزاء، في الدقيقة 19. وبذلك ضمن الفريق الياباني الصعود لثمن النهائي، بعدما رفع رصيده لست نقاط، فيما بقي الأحمر العماني بلا نقاط.

وفي نفس المجموعة، حقق منتخب أوزبكستان، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، الفوز على نظيره تركمنستان بأربعة أهداف دون رد. سجل منتخب أوزبكستان الهدف الأول في الدقيقة 17، وتمكن إلدور شومورودوف من تسجيل الهدف الثاني لمنتخب أوزبكستان في الدقيقة 24. وأضاف جلال الدين مشاريبوف الهدف الثالث، في الدقيقة 40، قبل أن يسجل إلدور شومورودوف الهدف الرابع بالدقيقة 42.

وبذلك يحجز منتخب أوزبكستان مكانًا في دور الـ16 بكأس أمم آسيا، متصدرًا للمجموعة السادسة، متفوقًا على اليابان بفارق الأهداف، قبل المباراة الأخيرة التي ستجمع بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *