الرياضة

الأهلي يعبر فيتا والإسماعيلي يسقط أمام مازيمبي

حصد الأهلي المصري فوزًا مهمًا على حساب ضيفه فيتا كلوب الكونغولي، بهدفين دون رد، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، في أولى جولات المجموعة الرابعة ببطولة دوري أبطال أفريقيا. فوز الأهلي حمل رقمًا مهمًا وهو كسر عقدة المباريات الافتتاحية بدور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا، وهو الفوز الغائب عن الفريق الأحمر في السنوات الأخيرة.

ففي النسخة الماضية 2018 تعادل الأهلي على ملعب برج العرب مع الترجي التونسي سلبيًا، وفي افتتاح دور المجموعات بنسخة 2017 تعادل على نفس الملعب مع زاناكو الزامبي، وفي افتتاح نسخة 2016 خسر أمام زيسكو الزامبي على ملعب الأخير بنتيجة 2-3، ولم يصعد الأهلي لدور المجموعات في نسختي 2014 و2015. وفي نسخة 2013، تعادل الأهلي مع الزمالك بهدف لكل منهما في الجونة في افتتاح دور المجموعات وصعد الفريق الأحمر بعد ذلك لدور الأربعة وفاز باللقب.

وكانت آخر نسخة فاز بها الأهلي في المباراة الأولى بدور المجموعات في بطولة دوري الأبطال عام 2012 ،حين تغلب على مازيمبي الكونغولي 2-1.

وكسر الأهلي مسلسل تفوق فيتا كلوب في آخر زيارتين له إلى مصر، بعدما تعادل مع المصري ببورسعيد دون أهداف العام الماضي، وأيضًا حين هزم الزمالك يوم 10 أغسطس 2014، في دور المجموعات لدوري الأبطال. وحقق الأهلي رقمًا خاصًا بإحرازه الهدف رقم 400 في تاريخ مشاركاته بدوري أبطال أفريقيا، حين سجل التونسي علي معلول الظهير الأيسر الهدف الثاني من ركلة جزاء، وفي المجموعة الثالثة، أحرز مازيمبي الكونغولي هدفين في دقيقتين قرب النهاية ليتغلب على ضيفه الإسماعيلي المصري 2-صفر رغم النقص العددي في صفوفه منذ نهاية الشوط الأول.

وأشهر الحكم البطاقة الحمراء لسيلفان جوبوهو حارس مرمى أصحاب الأرض في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، واحتسب ركلة جزاء للإسماعيلي أهدرها المدافع الدولي باهر المحمدي. ورغم النقص العددي أحرز مازيمبي هدفين في الدقيقة 84 عبر شيكو أوشيدني من ضربة رأس، وبعدها بدقيقتين عزز كيفن مونديكو النتيجة، ليتصدّر مازيمبي المجموعة بثلاث نقاط متقدمًا بفارق الأهداف عن شباب قسنطينة الجزائري الذي تغلّب 1-صفر خارج أرضه على الأفريقي التونسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *