الرياضة

إعلام تشيلي: بيتزي يؤمن بلوغ الصقور لثمن النهائي

سلط موقع cdf.cl الرياضي التشيلي، الضوء على تأهل المنتخب السعودي لثمن نهائي كأس آسيا، بعد أن فاز أمام لبنان بهدفين دون خلال في ثاني جولات دور المجموعات.

وعنون الموقع بالقول:” بيتزي يؤمن طريق الأخضر لثمن النهائي ” ثم تحدث باتفاضة عن الفوز الكبير الذي حققه أمام كوريا الشمالية برباعية، قبل مواصلة انتفاضته على حساب لبنان بهدفين دون رد.

كما أشار إلى أن فوز الأخضر أمام لبنان، جاء بعد تسجيل فهد المولد وحسين المقهوي هدفين في الدقائق 12 و67 ، لتعتلي المنتخب السعودي، صدارة جدول الترتيب برصيد 6 نقاط.

وأضاف في تقريره : إن المنتخب السعودي تنتظره موقعة قوية أمام قطر الخميس المقبل في الجولة الثالثة.
وقد تولى الأرجنتيني بيتزي مهمة تدريب الأخضر في نوفمبر 2017 ، خلفاً لمواطنه باوزا الذي لم يدم طويلاً؛ بسبب نتائجه السلبية خلال تحضيرات المنتخب السعودي لكأس العالم 2018.

واستهل بيتزي مشواره التدريبي مع الأخضر بمباراة ودية أمام مالدوفا، فاز فيها الفريق بنتيجة 3/0 خلال معسكر جدة، قبل الخسارة أمام العراق برباعية مقابل هدف في مدينة البصرة.

وتعادل بيتزي مع الأخضر في المباراة الثالثة أمام أوكرانيا قبل الخسارة أمام بلجيكا برباعية دون رد. وخسر المنتخب السعودي بقيادة بيتزي أمام إيطاليا بهدفين مقابل هدف، قبل تكرار الخسارة أمام بيرو بثلاثية دون رد، ثم الخسارة أمام ألمانيا بنتيجة 2/1. وتلقى بيتزي هزيمة قاسية، خلال أول ظهور للأخضر في مونديال روسيا، 5/0 أمام صاحب الأرض والضيافة قبل الخسارة من أوروجواي، ثم الفوز على مصر بنتيجة 2/1.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *