الرياضة

 عمان في اختبار اليابان وتركمانستان تتحدى أوزباكستان

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات ، في إطار كأس آسيا 2019 المقامة بالإمارات؛ بإقامة3 لقاءات، حيث يلتقي منتخبا كوريا الشمالية، وقطر ضمن المجموعة الخامسة، وتواجه عمان نظيرتها اليابان، فيما تلتقي تركمانستان وأوزباكستان ضمن المجموعة السادسة.

كوريا الشمالية vs قطر
سيكون ملعب الشيخ خليفة الدولي، مسرحا لمباراة تجمع بين منتخبي قطر وكوريا الشمالية، حقق المنتخب القطري أول ثلاث نقاط في مشواره في البطولة، بتغلبه على نظيره اللبناني بهدفين دون رد، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين عصر الثلاثاء الماضي على ملعب مدينة زايد الرياضية، وبهذا الفوز تقاسم المنتخب الصدارة مع الأخضر السعودي.

على الجانب الآخر، المنتخب الكوري الذي يتذيل المجموعة بعد الخسارة الكبيرة التي تلقاها على يد المنتخب السعودي في الجولة الأولى، سيسعى لتحقيق نتيجة إيجابية، وخطف الثلاث نقاط في هذه المواجهة الصعبة ليتقدم في ترتيب المجموعة. سيفتقد منتخب قطر لاعب خط الوسط أحمد معين؛ بداعي الإصابة، ولن يفتقد الفريق أي لاعب آخر بداعي الإصابة أو الإيقاف.

لن يغير فليكس سانشيز في الطريقة التي اعتاد عليها مع المنتخب القطري، وسيدفع بميجيل، وعبد الكريم حسن في قلب الدفاع، وثنائي محور الوسط، عاصم ماديبو، وكريم بوضيف، وسيقود الجوم في هذا اللقاء المعز علي. لن يغيب عن المنتخب الكوري أي لاعب في المباراة ضد المنتخب القطري بداعي الإصابة، لكن سيغيب المهاجم هان كوانج سونج؛ بسبب الإيقاف بعدما تلقى بطاقة حمراء في اللقاء الأول أمام منتخبنا السعودي.

سيعتمد المدرب كيم يونج جون على نفس طريقة لعبه في المباراة السابقة، وسيدفع بالثنائي كيم سونج، ويانج تشول في قلب الدفاع، وسيدخل كوانج ريونج إلى التشكيل الأساسي بدلًا من هان كوانج. المباراة ستبدأ في الثانية مساء بتوقيت المملكة.

عمان vs اليابان
يفتح ملعب مدينة زايد الرياضية أبوابه لاستضافة مباراة تجمع بين عمان واليابان. استهل منتخب عمان مشواره في البطولة بخسارة قاسية على يد منتخب أوزبكستان بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين عصر الأربعاء الماضي على ملعب الشارقة، وبهذه الهزيمة ظل الأحمر في المركز الأخير في جدول ترتيب المجموعة بدون نقاط متساويًا مع نظيره التركمانستاني صاحب المركز الثالث.

على الجانب الآخر منتخب اليابان الذي بدأ بداية قوية في بطولة كأس آمم آسيا، وخطف أول ثلاث نقاط؛ بعدما تغلب على نظيره الأخضر التركماني بثلاثية مقابل هدفين، وبهذا الانتصار تقاسم الساموراي الأزرق صدارة المجموعة مع نظيره الأوزبكي برصيد ثلاث نقاط لكل منهما. من المتوقع أن يواصل مدرب عمان، الهولندي فيربيك اعتماده على طريقة 4-2-3-1 والتي لعب بها المباراة الافتتاحية ضد أوزبكستان، وخسر بصعوبة بالغة بهدفين لهدف.

وسيعتمد المنتخب العماني على قوة طرفيه اللذين سيكونان كلمة السر؛ بسبب إجادتهما للواجبات الدفاعية والهجومية وقدرتهما على تحويل طريقة اللعب إلى 4-5-1 في الحالة الدفاعية، ولكنه سيفتقد لخدمات الأسطورة والقائد علي الحبسي. من المتوقع أن يعتمد المدرب الياباني هاجيمي موريياسو على طريقة 4-2-3-1 والتي فاز في المباراة الافتتاحية على تركمانستان بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين. اللقاء سينطلق في الرابعة والنصف بتوقيت المملكة.

تركمانستان vs أوزباكستان
وعلى ملعب مكتوم بن راشد، بدبي، يتقابل منتخبا تركمانستان وأوزباكستان. المنتخب التركماني يدخل اللقاء وهدفه الوحيد التعويض وحصد النقاط الثلاث أو على الأقل عدم الخسارة. التركمان خسروا في لقائهم الأول أمام الساموراي الياباني بصعوبة 2/3. وسيسعى المدرب يازجولي ولاعبوه لإثبات أنهم ليسوا لقمة سائغة. أما المنتخب الأوزبكي الذي يقوده الأرجنتيني هيكتور كوبر، فسيخوض اللقاء؛ من أجل حسم التأهل لدور الـ 16، الفريق الأوزبكي في جعبته 3 نقاط من فوز صعب على منتخب عمان في الجولة الأولى . المباراة تبدأ في السابعة مساء بتوقيت المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.