الرياضة

دجانيني يحقق رقماً جديدا في الدوري

حقق دجانيني تافاريس، لاعب الأهلي، رقماً لأول مرة في تاريخ بطولة دوري المحترفين. فقد قاد تافاريس الأهلي للفوز أمام أحد بخمسة أهداف مقابل هدف، خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من عمر المسابقة.

وبات تافاريس (27 عاماً) أول لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة بدوري المحترفين، كما بات ثاني لاعب في الأهلي يسجل أربعة أهداف في لقاء واحد بعد السوري عمر السومة الذي سجل رباعية مرتين.

ورفع دجانيني رصيده من الأهداف إلى 10 محتلاً المركز الرابع في ترتيب جدول هدافي المسابقة، ويمتلك أعلى معدل تهديفي في الدوري (1.11 هدف ) لكل مباراة. واحتاج محترف رأس الأخضر ، دجانيني تافاريس ، لـ” 90 دقيقة ” فقط ليصبح الهداف التاريخي لمواجهات الأهلي، وأحد في بطولة الدوري السعودي بمختلف المسميات.

وسجل دجانيني 5 أهداف ” ميجا هاتريك ” ليقود الأهلي للعودة إلى سكة الانتصارات على حساب أحد التي افتقدها مؤخراً تحت قيادة مدربه الأرجنتيني ، بابلو جويدي.

وحقق الأهلي انتصاراً ثميناً أمام أحد بخماسية مقابل هدف ليصل رصيده النقطي عند 27 نقطة يرتقي بهم للمركز الرابع بشكل مؤقت في حين لا يزال يعاني أحد في مؤخرة جدول الترتيب بعد ان تجمد رصيده عند 6 نقاط.

وتفوق دجانيني بأهدافه الخمسة في شباك أحد على لاعب الراقي السابق خوسيه بيريرا صاحب هاتريك سجله موسم 2004.
وتعاقدت إدارة الأهلي مع تافاريس ، هداف الدوري المكسيكي ، صيف 2018 قادماً من لاغونا المكسيكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *