المحليات

أمير منطقة مكة يفتتح المبنى الجديد لفرع معهد الإدارة العامة

جدة – مهند قحطان

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة بحضور نائبه صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن سلطان ،اليوم الأحد المبنى الجديد لفرع معهد الإدارة العامة لمنطقة مكة المكرمة بمحافظة جدة.

وأعرب معالي مدير عام المعهد الدكتور مشبب بن عايض القحطاني عن سعادته وترحيبه بتشريف سمو الأمير خالد الفيصل وسمو ونائبه ،افتتاح المبنى الجديد لفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، مؤكداً أنه امتداد لاهتمام ورعاية خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – بكل ما شأنه رفعة وازدهار الوطن، وتحقيق تنميته الشاملة في مختلف المجالات.

وأضاف القحطانى أن انتقال فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة إلى المبنى الجديد سيحقق للمعهد قفزات نوعية مهمة للأمام ، بما يدعم توجهاته وبرامجه ونشاطاته، وأهدافه في تحقيق التنمية الإدارية المنشودة، ورفع كفاءة الأجهزة الحكومية ومواردها البشرية، وصولاً للتميز في الأداء الحكومي كأحد أهداف برنامج التحول الوطني 2020 ، وبما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وأوضح القحطانى أنه بالإضافة لحفل افتتاح المبنى الجديد ، سيدشن سمو الأمير خالد الفيصل برنامج الإدارة المحلية الذي أعده المعهد لتنمية وتطوير محافظي المناطق ورؤساء المراكز في كافة محافظات المملكة، في مجال القيادة والإشراف والتخطيط، والأنظمة وتطوير أساليب وبيئة العمل.

وتعتبر الطاقة الاستيعابية للمبنى الجديد أكبر من السابق مما سيساعد على تلبية الاحتياجات التدريبية للأجهزة الحكومية ومنسوبيها بشكل أكبر، وتمتد خدماته لنطاقات جغرافية واسعة وسيساعد الفرع في حركة التنمية الإدارية المتسارعة في المملكة، ومشاركته في إحداث التطور والتميز الإداري الذي تستهدفه رؤية المملكة 2030.

ويقع المبنى الجديد لفرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة على أحد الطرق الرئيسية بمحافظة جدة وهو طريق المدينة المنورة بمساحة إجمالية تبلغ (89.590) متر مربع. ومكون من ثلاثة طوابق، تشمل قاعات تدريب، ومعامل لغة إنجليزية، ومعامل حاسب آلي ومكاتب أعضاء هيئة التدريب، كذلك برج مكون من ستة طوابق ، كما يحتوي على دورين للمكتبة وشئون المتدربين والمكاتب الإدارية الأخرى، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات رئيسية، ومسجد، ومواقف سيارات، ونادي رياضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *