المحليات

ملتقى المكاتب التعاونية.. تعزيز للوسطية والاعتدال

الرياض- البلاد
نوه معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور يوسف بن محمد بن عبدالعزيز بن سعيد بعناية القيادة الرشيدة بالمكاتب التعاونية ورعايتها لرسالتها وأهدافها السامية .

وقال في تصريح على هامش انعقاد ملتقى “واجب المكاتب التعاونية بالملكة في تحقيق رؤية المملكة (2030) وتحصين المجتمع من أفكار الجماعات الإرهابية المحظورة”، مساء أمس بفندق انتركنتينتال بالرياض, وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية، وينفذه المكتب التعاوني للدعوة بحي الشفا بالرياض : إن مكاتب الدعوة وتوعية الجاليات ثمرةٌ مباركةٌ من ثمار دولة الخير والنماء المملكة العربية السعودية ترعاها وتتعاهدها رعايةً ليس لها نظير، وما ذاك إلا لأجل أن تحقق أهدافها السامية المرسومة لها.

وأضاف أن رؤية المملكة 2030 التي أعلنت عنها حكومتنا الرشيدة حملت في طياتها الخير الكثير والعطاء الوفير، ليس لمواطني هذه البلاد فحسب وإنما لكل مواطن ومقيم، بل عمت أرجاء شاسعة من هذه المعمورة، فحمداً لله تعالى أن وفق قادتنا لكل خير، وزادهم الله من فضله وإنعامه.

وأفاد أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ساعيةٌ ــ في مجال اختصاصها ــ قُدُمًا لتحقيق طموحات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ ومن ذلك ملتقى المكاتب التعاونية الأول “تحصين وتطوير” الذي أعدته الوزارة بأهدافه المباركة ومقاصده المهمة ومراميه النافعة غاية النفع للنشء والمجتمع بمختلف شرائحه وطبقاته، والذي ستلتقي فيه كوكبة من العلماء والدعاة ومديري المكاتب التعاونية ورؤساء المراكز الدعوية ومنسوبي الشؤون الإسلامية.

كما أكد معالي نائب وزير الشؤون الإسلامية لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري أن ملتقى المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمملكة يأتي في دورته الحالية ضمن رسالة وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في دعم وتطوير وتقويم النشاط الدعوي الذي ترعاه المملكة، مشيرا إلى أنه منطلق أساس من منطلقاتها القائمة على أساس من كتاب الله وسنة رسوله – صلى الله عليه وسلم، وتحكيمهما والدعوة لهما.

جاء ذلك في تصريح لمعاليه على هامش انعقاد الملتقى.

وأضاف معاليه : لقد حظيت الوزارة والنشاط الدعوي على وجه الخصوص بدعم كريم من ملوك بلادنا منذ عهد الإمام المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود -طيب الله ثراه- إلى عهد الحزم والعدل عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ويؤازره ويسانده ذراعه الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير محمـد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – حفظهما الله -.

واشاد الدكتور السديري بجهود المكاتب التعاونية التي تشرف عليها الوزارة ودورها المهم في تحقيق أهداف الوزارة ورسالتها الدعوية القائمة على الوسطية والاعتدال والتسامح المنطلقة من رؤية المملكة ومنهجها القائم على كتاب الله وسنة رسوله -صلى الله عليه وسلم- الذي بلورته رؤية المملكة 2030 القائمة على الثوابت والقيم العربية والإسلامية بما يحقق التعايش مع متطلبات العصر والنهضة والتنمية التي تشهدها بلادنا المباركة.

وأكد السديري أن رعاية معالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ لهذا الملتقى يأتي حرصًا من معاليه على تفعيل دور المؤسسات الدعوية التطوعية وتوافقها مع جهد الوزارة في محاربة الأفكار المتطرفة والجماعات الضالة التي نخرت في جسد كثير من البلاد الإسلامية لعقود من الزمن مما يتطلب جهودًا شرعية للقائمين على الدعوة إلى الله في تصحيح المسار وبيان المنهج الحق الذي كان عليه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وأصحابه الكرام وسلف الأمة الصالح، سائلاً الله أن يجعل الأعمال خالصة لوجهه، وأن يرزقنا جميعًا التوفيق والسداد، وأن يحفظ أمننا واستقرارنا وولاة أمرنا.
كما أشاد معالي الأمين العام لهيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور فهد بن سعد الماجد، بانعقاد ملتقى المكاتب التعاونية للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالمملكة.

وقال معاليه: اطلعت على أهداف الملتقى، وعلى جدول أعماله، ووجدتها ذات مضامين قيمة، وأهداف سامية ترتكز على تعزيز رسالة الوزارة بما يحقق رؤية المملكة (2030)، وتحقق رسالة المكاتب التعاونية في توعية المجتمع من خطر الجماعات الضالة، عبر إعداد وتوزيع المواد العلمية الموثوقة، وغير ذلك مما جاء في جدول أعماله.

ونوه معاليه بأعمال وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بقيادة معالي وزيرها الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، وقال: نشد على أهمية تنظيم مثل هذه الملتقيات، وإبراز دور المكاتب التعاونية في تعزيز الوسطية والاعتدال التي يؤكد عليهما ولاة الأمر ــ وفقهم الله ــ.

الجدير بالذكر أن ملتقى “واجب المكاتب التعاونية في تحقيق رؤية المملكة (٢٠٣٠)، وتحصين المجتمع من أفكار الجماعات الإرهابية المحظورة” يشارك فيه أكثر من ١٥٠٠ مشارك ينتسبون إلى ٤٠٦ مكاتب دعوية بمختلف مناطق المملكة الذي انطلق أمس الجمعة بالرياض بقاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الأنتركنتنينتال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *