الإقتصاد

3.4 مليار لحساب مواطن ومستفيدي الضمان وحافز

الرياض – البلاد

أودع برنامج حساب المواطن 2.4 مليار ريال كمخصص دعم لمستفيدي الدفعة الرابعة عشرة وأولى دفعات عام 2019، حيث شمل الدعم 84% من المتقدمين المؤهلين في البرنامج ليصبح إجمالي كامل الدفعات منذ انطلاقة البرنامج وحتى دفعة شهر يناير أكثر من 32.4 مليار ريال.

وأوضح المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن سلطان القحطاني أن مجموع المستفيدين من الدفعة الحالية بلغوا 12.3 مليون مستفيد، وبلغ مجموع المستفيدين الرئيسين في الدفعة أكثر من 3.7 مليون مستفيد، فيما تخطّى عدد التابعين 8.6 مليون تابع، وتحصل 44% من إجمالي أرباب الأسر على الاستحقاق الكامل بمتوسط دعم بلغ 1000 ريال للأسرة الواحدة.

وأفاد القحطاني أن مجموع المتقدمين المستقلين في الدفعة الرابعة عشرة بلغ أكثر من 1.4 مليون مستفيد وتحصل أكثر من 1.2 مليون مستفيد مستقل على الاستحقاق الكامل من مجموع المستفيدين بإجمالي دعم بلغ 393 ريال للفرد.
كما أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ، دفعة جديدة من برنامج المساعدات المقطوعة لعدد من مستفيدي الضمان الاجتماعي.
وأوضح وكيل الوزارة للضمان الاجتماعي الدكتور إبراهيم بن محمد الشافي أن إجمالي المبالغ المالية التي تم إيداعها للمستفيدين من البرنامج بلغت 599.988.580 ريالا.

وبيّن أن عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها لبرنامج المساعدات المقطوعة بلغ 46.771 حالة، تمثل مجموعة من الحالات التي كانت على قوائم الانتظار واستوفت أهلية الاستحقاق للمساعدة.

من جهة ثانية أودع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، امس 400 مليون ريال، في الحسابات البنكية لأكثر من 269 ألف مستفيد ومستفيدة من المسجلين في برنامجي حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة الحصول على عمل، وذلك عن شهر ربيع الثاني المنصرم للعام 1440هـ.

وكشف “هدف” أن عدد من التحقوا بسوق العمل بالقطاع الخاص من مستفيدي برنامجي حافز البحث عن عمل، وحافز صعوبة الحصول على عمل لشهر ربيع الثاني، بلغ 6314 مستفيد ومستفيدة منهم 3634 إناث و2680 ذكور.

ويقدم صندوق تنمية الموارد البشرية، برامج دعم تأهيل وتدريب، لمستفيدي ومستفيدات برنامجي حافز البحث عن عمل، وحافز صعوبة الحصول، بهدف تطوير مهاراتهم وقدراتهم، انطلاقاً من أهداف ورسالة الصندوق في تمكين أبناء وبنات الوطن من الالتحاق بسوق العمل والمشاركة في مسارات التنمية الوطنية الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.