الرياضة

في ختام الجولة 16 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين..

 الهلال يواجه الرائد وأحد في ضيافة الأهلي

تقديم- محمود العوضي

تختتم اليوم منافسات الجولة السادسة عشرة، من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، لكرة القدم، بإقامة 4 مواجهات هامة للغاية، تجمع الهلال والرائد، والباطن والاتفاق، والشباب والفيحاء، والأهلي وأحد.

الهلال- الرائد
على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، يواجه فريق الهلال متصدر الترتيب برصيد 36 نقطة، نظيره فريق الرائد. الهلال يفتقد للاعبيه الدوليين لمشاركتهم مع منتخبنا الوطني في كأس آسيا 2019 بالإمارات.

جيسوس أكد أن المحترف الجديد سوريانو والعائد نواف العابد يحتاجان لبعض الوقت من أجل الدفع بهما ؛ لذا سيكون على جيسوس الاعتماد على كاريلو وجوميزوإدواردو اليوم بشكل أساس، وإن كان الفريق يملك بدائل تتمتع بالكفاءة من العناصر المحلية والمحترفين الأجانب. الهلال سيسعى جاهدا للفوز للحفاظ على الصدارة في ضوء مطاردة النصر واستفاقة الشباب الذي يقترب من المنافسة. أما الرائد الذي يحتل المركز التاسع برصيد 21 نقطة، فلن يكون لقمة سائغة في ضوء الانتصارات المتتالية، التي يحققها الفريق مع تصاعد المستوى الفني للاعبيه.

الباطن- الاتفاق
سيحل الاتفاق ضيفًا على الباطن في المواجهة التي تقام على ملعب نادي الباطن، يحتل الباطن المركز الرابع عشر برصيد 14 نقطة، فيما يحتل الاتفاق المركز الثامن برصيد 22 نقطة. الباطن فاز في الجولة الماضية على الحزم بهدف للاشيء ويريد استمرار الانتصارات للهروب من المراكز المتأخرة والابتعاد عن شبح الهبوط. أما الاتفاق الذي تحسنت نتائجه كثيرا منذ تولي المدرب الإسباني بيرناس فيسعى لخطف النقاط الثلاث للدخول للمنطقة الدافئة. الفريق دعم صفوفه بالنجم التونسي أحمد العكايشي الذي يعرف أجواء الدوري السعودي جيدا.

الشباب- الفيحاء
وعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالعاصمة الرياض، يواجه فريق الشباب، نظيره الفيحاء. الشباب المنتشي بسلسلة الانتصارات الأخيرة يحتل المركز الثالث برصيد 29 نقطة، فيما يحتل الفيحاء المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة. الشباب سيفتقد لجهود نجمه هتان باهبري لاعب الأخضر السعودي ولكن الفريق يمتلك البدائل الجاهزة أمثال الشمراني والعمار وبوديسكو وآرثر وبلعمري. الفيحاء الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 15 نقطة، سيسعى لاستعادة بريقه من جديد، وحصد الثلاث نقاط، أو الخروج بنقطة على الأقل.

الأهلي – أحد
وعلى بملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة ، يحل فريق أحد ضيفًا على نظيره الأهلي.الأهلي الذي يحتل المركز الخامس برصيد 24 نقطة، يفتقد لجهود هدافه عمر السومة والعويس والمقهوي وآل فتيل وغريب لخوضهم غمار الكأس الآسيوية. الفريق الأهلاوي سيسعى لتسجيل بداية جديدة وإيقاف سلسلة النتائج السلبية في بطولة الدوري وابتعاده نسبيا عن المنافسة. أما فربق أحد فيحتل المركز السادس عشر والأخير برصيد 6 نقاط، وسيعمل هو الآخر المستحيل من أجل الفوز أو التعادل لإدراكه أن المنافسة في الدور الثاني ستكون شرسة بين عدة أندية من أجل الابتعاد عن مراكز المؤخرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *