الرياضة

صلاح يواصل كتابة التاريخ...

النجم العربي يتوج بالأفضل إفريقيا

كما كان متوقعا ، توج النجم العربي المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول بجائزة أفضل لاعب في أفريقيا عن عام 2018، وذلك للمرة الثانية على التوالي بعد تتويجه بها عام 2017.

صلاح تنافس مع زميله في ليفربول، السنغالي ساديو ماني، والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم أرسنال، على جائزة 2018 في تكرار لما حدث في عام 2017.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” عن تتويج صلاح بالجائزة خلال الحفل، الذي أقيم في السنغال بحضور ماني، بينما غاب أوباميانج عن التواجد.

وعادل محمد صلاح أساطير الكرة الأفريقية الذين توجوا بالجائزة مرتين متتاليتين، والتي تضم أسماء لامعة من بينها الكاميروني صامويل إيتو.

وتضم القائمة السنغالي الحاجي ضيوف، الفائز بالجائزة عامي 2001 و،2002 والكاميروني صامويل إيتو عامي 2003 و2004، قبل أن يحصدها للمرة الثالثة على التوالي عام 2005، والإيفواري يايا توريه، الذي فاز بها عامي 2011 و2012، وواصل الاحتفاظ بها عامي 2013 و2014.

أما الجائزة الثانية فكانت تخص المنتخب الأفضل للرجال عن العام الماضي، ليحصل المنتخب الموريتاني عليها بعدما تأهل لأول مرة إلى كأس أمم أفريقيا. وتوج الفرنسي هيرفي رينار المدير الفني لمنتخب المغرب بجائزة أفضل مدير فني في فئة الرجال عن عام 2018.

وحصل الاتحاد المغربي لكرة القدم ورئيسه فوزي لقشع، على جائزة أفضل اتحاد وطني في القارة الأفريقية. وحصد المغربي أشرف حكيمي لاعب بوروسيا دورتموند الألماني، والمعار من ريال مدريد، جائزة أفضل لاعب شاب في القارة.

وأعلن الكاف عن تشكيل منتخب أفريقيا للعام، والذي تكون من:
حراسة المرمى: دينيس أونيانجو “أوغندا”.

خط الدفاع: سيرجي أورير “كوت ديفوار”، المهدي بنعطية “المغرب”، إيريك بايلي “كوت ديفوار”، خاليدو كوليبالي “السنغال”.
خط الوسط: توماس بارتي “غانا”، نابي كيتا “غينيا”، رياض محرز “الجزائر”.

خط الهجوم: ساديو ماني”السنغال” بيير إيميريك أوباميانج “الجابون”، محمد صلاح “مصر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *