الرياضة

الميديا العالمية تؤكد: الأخضر منافس شرس على اللقب الآسيوي

جدة- البلاد

سلطت الصحف العالمية الضوء على انتصار المنتخب السعودي أمام كوريا الشمالية في أولى مواجهاته ببطولة كأس آسيا 2019 المقامة حالياً بالإمارات. البداية مع صحيفة Herlad Sun الإنجليزية التي وصفت فوز الأخضر بـ”الاكتساح” حيث قالت: إن المنتخب السعودي اكتسح كوريا الشمالية بأربعة أهداف دون مقابل، رغم عدم ظهوره بمستوى متميز في كأس العالم 2018.

فقد هاجمت الصقور الخضراء المنتخب الكوري الشمالي بلاهوادة في افتتاح مشواره بكأس آسيا، وقذف هتان باهبري كرة نارية على مرمى كوريا مسجلاً الهدف الأول في الدقيقة 28.

وبعد مرور 9 دقائق، أصبحت النتيجة (2-0) لصالح السعودية بعدما تلقى حسين المقهوي كرة رائعة من زميله محمد آل فتيل، ليسوء حال كوريا الشمالية قبل نهاية الشوط الأول.

وتلقى هان كوانج البطاقة الصفراء الثانية؛ بسبب إسقاطه حسين المقهوي، ونجح سالم الدوسري في تسجيل هدف ثالث عند الدقيقة 69. ولم يجد المولد صعوبة في إضافة الهدف الرابع لاسيما وأن دفاع كوريا أرهق بشكل تام. من جانبها، ذكرت شبكة Fox Sports واسعة الانتشار أن رجال أنطونيو بيتزي افتتحوا مشوارهم في آسيا بفوز عظيم أمام كوريا الشمالية (4-0).

وأشارت إلى أن المنتخب السعودي قد تُوج بلقب كأس آسيا ثلاث مرات في تاريخ مشاركاته بالمسابقة. وأوضحت أن لاعبي المنتخب الوطني ظهروا بمستوى رائع للغاية، يُبشر بمنافسة شرسة على حصد اللقب. في سياق متصل، أشارت صحيفة News imaeli الكورية إلى أن المنتخب السعودي حافظ على كبريائه وقوته على الصعيد الآسيوي بعد تغلبه على كوريا الشمالية (4-0). وتابعت: “السعودية لم تظهر بالمستوى المأمول في المونديال الماضي، لكن يبدو أنها عززت قوتها بشكل جيد للغاية؛ من أجل حصد اللقب الآسيوي الرابع في تاريخهم”.

المنتخب السعودي أظهر تفوقا كبيرا على كوريا الشمالية خلال مجريات المباراة، وكذلك معظم منتخبات الشرق الأوسط في مواجهاتها؛ لذلك يجب على كوريا الشمالية والجنوبية توخي الحذر منهم، تحديداً المنتخبات العربية. وفي السياق واصل منتخبنا الوطني تدريباته اليومية على ملاعب ” ند الشبا” تحضيرا لمواجهته المرتقبة غدا أمام شقيقه اللبناني، والتي سيسعى فيها للفوز بالثلاث نقاط؛ لحسم التأهل لدور الـ 16 مبكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.