الرياضة

في كأس آسيا 2019...

الفدائيون يتحدون الأستراليين والتنين يطمع في الفلبين

تقديم- محمود العوضي

تتواصل اليوم منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات؛ بإقامة 3 لقاءات غاية في الأهمية، حيث يواجه منتخب الفلسطين نظيره الأسترالي في إطار منافسات الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لكأس آسيا 2019، ويلتقي منتخبا الفلبين والصين ، وقيرغيزستان مع كوريا الجنوبية ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

قلسطين- أستراليا
تعادل الفدائيون مع منتخب سوريا تعادلًا بطعم الفوز في أولى مبارياته في البطولة الأقوى في القارة الصفراء، في المباراة التي جمعت بينهما، على ملعب الشارقة في إطار منافسات الجولة الأولى، وسيدخل الفريق هذا اللقاء بحثًا عن تحقيق نتيجة إيجابية وخطف الثلاث نقاط.

أما المنتخب الأسترالي فقد تلقى أول خسارة له في البطولة على يد نظيره الأردني في الجولة الأولى بهدفٍ دون رد، وسيكون على حامل اللقب الفوز في هذه المباراة ، تحقيق الثلاث نقاط، أو عليه مواجهة شبح الخروج مبكراً من كأس آسيا، بعد أن حملها منذ 4 سنوات.

سيفتقد منتخب فلسطين لمدافعه محمد صالح بعد تلقيه بطاقتين صفراوين في المباراة الأولى ضد سوريا، وباستثنائه لن يغيب أي فدائي آخر عن اللقاء الهام ضد منتخب أستراليا حامل اللقب. سيبدأ المدرب الجزائري نور الدين ولد علي، بنفس الطريقة والتشكيل الذي بدأ بها اللقاء السابق ضد نسور قاسيون، ومن المتوقع أن يعوض صالح أليكسيس نورامبوينا لاعب ديبورتيس ميليبيا التشيلي.

سيكون منتخب أستراليا شرساً في مواجهته الثانية ضد فلسطين، حيث إنه خسر في اللقاء الأول له في كأس آسيا على يد الأردن بهدفٍ نظيف، ما يعني أن الخسارة تؤكد توديعه مبكراً من الباب الضيق، وسيكون الفريق كامل العدد في المباراة ضد الفدائيين دون الافتقاد لإصابة أو إيقاف. لن يختلف الرسم التكتيكي للمدرب جراهام آرنولد عن مباراة النشامي، وستكون أفضل الأسماء جاهزة للمواجهة المصيرية للكونغر، وأبرزهم ماثيو ريان، عزيز بيهيش، روجيتش وكروس.

الفلبين- الصين
وفي إطار الجولة الثانية بالمجموعة الثالثة، يلتقي المنتخب الفلبيني بنظيره الصيني. الفلبين بقيادة السويدي أريكسون خسرت بصعوبة أمام المنتخب الكوري الجنوبي بهدف للا شيء. سيحاول الفلبينيون حصد نقاط اللقاءأو حتى الخروج بنقطة تبقي على آمالهم في التأهل باللقاء الأخير أمام قيرغيزستان. أما التنين الصيني بقيادة المخضرم الإيطالي مارشيلو ليبي، فسيخوض اللقاء وهو يمتلك 3 نقاط من فوزه على قيرغيزستان، وسيحاول حجز تذكرة الصعود للدور التالي، إذا ما حصل على الفوز ونقاط المباراة وهو الأقرب منطقيا، إلا إذا حدثت مفاجآت وهي واردة.

قيرغيزستان – كوريا الجنوبية
وفي نفس الجولة وذات المجموعة الثالثة . سيسعى الكوريون الجنوبيون، لحسم بطاقة التأهل بالفوز وضمان النقاط الثلاث ، كوريا في جعبتها 3 نقاط من الفوز على الفلبين، أما المنتخب القيرغيزستاني فسيحاول أن يخرج بنتيجة إيجابية وعدم الخسارة على الأقل لتبقى آماله قائمة في لقائه الأخير أمام الفلبين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *