الإقتصاد

تطوير جودة التعليم والتدريب في المدن الاقتصادية

جدة – البلاد

مواكبة للشراكة المتنامية بين الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص ضمن مستهدفات رؤية 2030 ، تواصل هيئة المدن الاقتصادية اجراءاتها لتطوير دور المؤسسات التعليمية والتدريبة في هذا القطاع بما يضمن التزامها بأعلى المعايير المحلية والعالمية ، وإقامة مرافق تعليمية وتدريبية ذات نوعية متميزة.

ومن هذا المنطلق تم توقيع مذكرة تفاهم بين هيئة المدن وهيئة تقويم التعليم والتدريب لتعزيز التعاون بين الطرفين لتطوير مبادرات وشراكات ذات قيمة مضافة تخدم المنظومة التعليمية والتدريبية في المدن الاقتصادية. ووقع المذكرة نيابة عن هيئة تقويم التعليم والتدريب رئيسها صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري، وعن هيئة المدن الاقتصادية الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية مهند بن عبدالمحسن هلال.

وأوضح الأمير فيصل أن توقيع مذكرة التفاهم يؤطر للعلاقة مع هيئة المدن الاقتصادية لتحقيق الجودة في برامجها التعليمية والتدريبية من خلال برامج القياس والاعتماد والتأهيل التي تقدمها هيئة تقويم التعليم والتدريب, مشيراً إلى أن هذا التعاون والتكامل سيسهم – بإذن الله – في تحقيق رؤى وتطلعات القيادة التي جاءت في رؤية 2030 الساعية نحو بناء مجتمع حيوي واقتصاد مزدهر ووطن طموح لتحقيق المستقبل الزاهر لهذا الوطن وأبنائه.

من جانبه أشار الأمين العام لهيئة المدن الاقتصادية إلى أن هيئة المدن الاقتصادية تعمل على تعزيز مستوى جودة المؤسسات والبرامج التعليمية والتدريبية في المدن التي تقع تحت إشرافها ، بما يمكنها من توفير خدمات التعليم والتدريب على أعلى مستوى، حيث تضم مدينة الملك عبدالله الاقتصادية كل من مدرسة أكاديمية العالم وكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال، فيما تحتضن مدينة المعرفة الاقتصادية معهد المدينة للقيادة والريادة.

ولفت هلال إلى أنه وفقاً لهذه المذكرة ، سنعمل مع هيئة تقويم التعليم والتدريب على تبادل الخبرات والمعلومات في المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل المعايير التعليمية وضمان الجودة، وتطوير الكوادر التعليمية والتدريبية، ومجال إعداد وتطبيق الاختبارات للبرامج التعليمية الحكومية والأهلية، ونظم ومعايير التدريب، والتعاون في استقطاب مشاريع ومؤسسات تعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *