الرياضة

اهتمام عالمي باكتساح الأخضر لكوريا الشمالية

متابعة- محمود العوضي

اهتمت وسائل الإعلام العالمية، بإنجاز الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي خلال قيادته الفنية لمنتخبنا الوطني السعودي الأول لكرة القدم، أمام كوريا الشمالية، في مستهل مشوار الأخضر بكأس الأمم الآسيوية 2019.

وقد حقق المنتخب الوطني السعودي فوزاً كبيراً أمام كوريا الشمالية، برباعية دون رد في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مكتوم بن راشد. وعنون موقع adnradio.cl بالقول :” بداية مثالية لبيتزي في كأس آسيا ” ثم تحدث بالتفصيل عن مجريات اللقاء، الذي فاز فيه الأخضر بالرهان أمام كوريا الشمالية برباعية دون رد، حملت الأهداف توقيع كل من:” هتان باهبري و سالم الدوسري و فهد المولد ومحمد آل فتيل”.

بدوره سلط موقع .latercera.com الأرجنتيني الضوء على الإنجاز العريض الذي حققه الأخضر خلال انطلاقته نحو النجمة الرابعة أمام كوريا الشمالية برباعية دون رد على ملعب مكتوم بن راشد بدبي . كما أشار الموقع ذاته إلى الإنجاز الفريد الذي حققه بيتزي، حينما سجل حضورا مميزا مع الأخضر بتحقيق الفوز في كأس العالم، والنسخة الحالية من كأس آسيا. يذكر أن الأخضر يعتلي صدارة جدول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 3 نقاط.

Fox sport : أل فتيل الأفضل
حصل مدافع الأخضر محمد آل فتيل على أعلى درجات خلال تقييم موقع فوكس سبورت ، المتخصص في الكورة الآسيوية ، وذلك بعد أن قاد المنتخب السعودي لفوز عريض أمام كوريا الشمالية برباعية. وحقق الأخضر بداية مثالية في النسخة الحالية من كأس أمم آسيا ، المقامة حالياً في دولة الامارات العربية ، إثر اجتيازه العقبة الأولى بدور المجموعات أمام كوريا المشالية بنتيجة 4/0.

وأعد موقع فوكس سبورت تقريراً تحدث فيه عن الأفضل والأسوأ في مباراة الأخضر وكوريا الشمالية؛ إذ حصل آل فتيل على أعلى تقييم بواقع 9/10 في حين حصل متوسط ميدان كوريا الشمالية ، هان كوانج سونج على أقل درجات بعد أن حصل على 10/2.

وحصل 6 لاعبين من المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على 7/10 وهم :” الحارس محمد العويس ومحمد البريك وعلي آل بليهي وياسر الشهراني وحسين المقهوي وعبدالعزيز البيشي”.
أما اللاعبون الذين حصلوا على 10/8، فهم:” سالم الدوسري وهتان باهبري وفهد المولد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *